المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة اليمنيين ومكافحة العمى في بوروندي

حجة-سوقطرى -بوجمبورا- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشاريع الاصحاح البيئي وتقييم الاحتياجات الإنسانية الأساسية لسكان محافظة أرخبيل سقطرى وعلاج المرضي باليمن ومكافحة العمى في بوروندي، ففي اليمن واصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة. وجرى خلال الفترة من 14 حتى 20 أكتوبر 2021م، في محافظة حجة ضخ 1.166.00 لتراً من المياه الصالحة للشرب، وضخ 2.635.00 لتراً من المياه الصالحة للاستخدام، وتنفيذ 90 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، إلى جانب تنفيذ حملتين للرش الضبابي.

وجرى بمديرية رازح في محافظة صعدة ضخ 100.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 40.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 28.742 فرداً.

كما قدمت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة للمركز في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية لـ 4.441 مستفيدًا، وذلك خلال الفترة من 14 حتى 20 أكتوبر 2021م.

وقام فريق من المركز بتقييم الاحتياجات الإنسانية الأساسية لسكان محافظة أرخبيل سقطرى والإشراف على وصول مساعدات المركز إلى المحافظة، وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية للتأكد من وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مستحقيها في مختلف المناطق.

كما قام الفريق بالاجتماع مع وكيل المحافظة العميد الركن صالح علي سعد السقطري، ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالعليم أحمد غانم، ومدير عام مكتب وزارة الصحة عبدالحافظ قيهان.

ووجه وكيل المحافظة خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، على مجمل المساعدات المقدمة لبلاده.

وفي بوروندي اختتم الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز الحملة الطبية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة بوجمبورا التي امتدت خلال الفترة من 20 إلى 26 أكتوبر 2021م، بالكشف على 4.562 مستفيدًا وإجراء 420 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض وتوزيع 572 نظارة طبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *