رياضة مقالات الكتاب

إلى متى يا لجنة الحكام؟

*في كل جولة من الدوري، تجد هنالك أخطاء تحكيمية قاتلة، ففي مباراة لا يحتسب الحكم هدفا صحيحا أو لا يقوم بطرد لاعب يستحق الطرد أو لا يعود لتقنية الفار ولا يحتسب ضربة جزاء صحيحة أو يلغي هدفا صحيحا، وغيرها من الأخطاء التي تؤثر على نتيجة اللقاء، والمضحك بأن الحكم يعود لتقنية الفار ويشاهد اللقطة من جميع الزوايا ويصر على رأيه غير الصحيح، وبتلك الأخطاء يقتل الحكم المباراة ويقوم بظلم الفريق، ففي الجولة السابقة وفي مباراة الأهلي والهلال كانت هنالك كارثة تحكيمية بقيادة الحكم محمد الهويش فقد نحر الأهلي ولم يحتسب ضربتي جزاء صحيحتين، وطرد للاعب نادي الهلال، والمضحك بأن إحدى ضربات الجزاء عاد لتقنية الفار ولم يحتسبها وهي واضحة وضوح الشمس، وهذه ليست المرة الأولى، وأيضاً في مباراة الأهلي والاتحاد ارتكب الهويش أخطاء تحكيمية، فقد ظلم الأهلي في المباراتين، فجميع المحللين التحكيميين أوضحوا ارتكاب الهويش أخطاء قوية لا يرتكبها حكم مبتدئ والغريب بأن تقنية الفار تساعد الحكم على القرار ولكن بعض الحكام يصرون على رأيهم غير الصحيح للأسف الشديد.

* إلى الآن يستغرب الجميع كيف احتسب حكم مباراة الرائد والباطن ضربة الجزاء لنادي الرائد- وهي كما وصف رئيس نادي الباطن ناصر الهويدي- أنها من الخيال.
* حقيقة إلى متى ونحن نعاني من الأخطاء التحكيمية وليس هنالك تطور في مستوى التحكيم السعودي أبداً، ففي كل جولة تجد الأخطاء القاتلة واستمرار عدم قدرة الحكم على إدارة المباراة.

* يجب على لجنة الحكام البت في الموضوع والبحث على تطوير الحكم السعودي ومحاسبة الحكم الذي يخطئ فنحن في أقوى دوري عربي ودوري يحتل مركزا متقدما عالميا، وهذا وضع التحكيم لدينا ..!! فإلى متى يا لجنة الحكام؟
توتير : alotorgy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *