المحليات

1.759 لغما لميليشيا الحوثي انتزعها “مسام” في أكتوبر .. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته

الحديدة- مأرب- الزعتري- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشاريع الإصحاح البيئي وإغاثة النازحين ونزع الألغام الحوثية في اليمن وتقدم الخدمات الطبية للاجئين السوريين في الأردن، ففي اليمن واصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي للنازحين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، وجرى خلال الفترة من 14 حتى 20 أكتوبر 2021م، ضخ 301.000 لتر من المياه الصحية للخزانات، وضخ 287.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام المنزلي، وتنفيذ 28 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، واستفاد من تلك الخدمات 8.400 فرد.

كما استجاب المركز، أمس الأول، عاجلاً لنداء إنساني أطلقه مُسن يمني لإغاثة أسر أجبرت على النزوح من مديرية الجوبة إلى العراء بالقرب من مديرية الوادي التابعة لمأرب، جراء عدوان المليشيات الحوثية المتعمد على قريتهم ومنازلهم.

وقدم المركز مواد إيوائية وغذائية لتلك الأسر،، فيما شكر المسن محمد علي التام ، المملكة ممثلة بالمركز على سرعة الاستجابة.

من جهة أخرى تمكّن مشروع المركز “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر أكتوبر 2021م، من انتزاع 1.759 لغماً زرعتها ميليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، منها 11 لغماً مضاداً للأفراد، و 569 لغماً مضاداً للدبابات، و 1.174 ذخيرة غير متفجرة، و 5 عبوات ناسفة.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي تم نزعها في شهر أكتوبر إلى 6,036 لغماً، ليصبح عدد الألغام التي جرى نزعها منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 284 ألفاً و 637 لغماً.

وفي الأردن واصلت عيادات المركز تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، وراجع العيادات أمس الأول 635 مريضاً بمختلف الحالات المرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *