الرياضة

النيوزلندية ليديا كو تشارك ببطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية

جدة- خالد مرضاح
أكّدت لاعبة القولف العالمية ليديا كو الفائزة باثنين من ألقاب البطولات الكبرى، مشاركتها في بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، التي تنطلق خلال الأسبوع القادم، مما يعزز قائمة النجمات المشاركات في فعاليتي الجولة الأوروبية للسيدات، اللتين تستضيفهما المملكة العربية السعودية.
وتنضم النجمة النيوزلندية إلى نخبةٍ من ألمع النجمات المشاركات في البطولة، مثل اللاعبتين الأستراليتين مينجي لي وستيفاني كيرياكو، إلى جانب عددٍ من اللاعبات الفائزات بالبطولات الكبرى مثل جورجيا هال وآنا نوردكفيست وتشارلي هول وإيميلي كريستين بيدرسن وكارلوتا سيجاندا ولورا ديفيس، اللواتي يشاركن جميعاً في منافسات البطولة المقامة في نادي وملعب رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وتنطلق بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بعد أسبوع واحد من اليوم، وتستمر أربعة أيام بين 4-7 نوفمبر المقبل، وتُعد البطولة أولى فعاليتين ضمن الجولة الأوروبية للسيدات تُقامان على مدى تسعة أيام، وتبلغ قيمة جوائزهما مليون دولار أمريكي.
وتشكل سلسلة بطولات أرامكو للفرق – جدّة آخر الفعاليات الأربعة للسلسة العالمية ضمن أجندة فعاليات الجولة الأوروبية للسيدات لهذا العام، وتقام بين 10-12 نوفمبر في إطار موسم نجمات الرياضة، الذي يستمر لمدة أسبوعين.

                                       

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت ليديا كو البالغة من العمر 24 عاماً والمصنّفة الثامنة عالمياً: “يسعدني أن أشارك في بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة خلال زيارتي الأولى إلى المملكة، وذلك بعد أن شاهدت عدداً من فعاليات القولف التي استضافتها المملكة في العام الماضي، وسلسلة بطولات أرامكو للفرق التي أقيمت خلال هذا العام، إلى جانب الآراء الإيجابية التي سمعتها من اللاعبات المشاركات في الجولة”.

وأضافت: “أنا مهتمة باللعب في دول مختلفة حول العالم، وإلهام المزيد من جيل الشباب، ولا سيما الشابات، وتشجيعهن على ممارسة رياضة القولف. وأدرك مدى التأثير الإيجابي الذي تركته هذه الفعالية لدى الشابات السعوديات في العام الماضي، حيث شهدت تسجيل أكثر من 1000 شابة لتعلّم القولف، وهو ما يجعلني متحمسة لخوض المنافسات في مكان يحظى بشغف متصاعد للعبة”.

وتتجه مينجي لي إلى المملكة بعد عام حافل بالإنجازات شهد إحرازها أولى البطولات الرئيسية وفوزها ببطولة إيفيان.
وفي هذا السياق، قالت “لي” المولودة في مدينة بيرث الأسترالية: “كان عاماً رائعاً، وأشعر أن زيارتي إلى السعودية تمثل الطريقة الأفضل لاختتامه. وحققت نجاحاً خلال مشاركاتي السابقة في المنطقة، حيث فزت ببطولة دبي مونلايت كلاسيك عام 2020، وآمل بأن يبتسم لي الحظ مجدداً بتحقيق نتيجة جيدة في بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية. ولا شك أني سأواجه منافسة قوية في البطولة، لكني واثقة من مهارتي وقدراتي، ويمكنني تقديم أداء متميز في جدّة”.
وتتوافر حالياً تذاكر مجانية لحضور بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة (بين 4-7 نوفمبر)؛ وسلسلة بطولات أرامكو للفرق – جدّة (بين 10-12 نوفمبر) من خلال الموقع الإلكتروني لسلسلة بطولات أرامكو للفرق (www.aramcoteamseries.com) والموقع الإلكتروني لبطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية (www.golfsaudi.com/en-us/asli-2021).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *