الرياضة

يشهده استاد الأمير عبدالله الفيصل : الملكي والزعيم… كلاسيكو نااااار

جدة – هلال سلمان

يستضيف استاد الأمير عبدالله الفيصل مباراة الكلاسيكو التي تجمع الأهلي والهلال ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
تختلف ظروف الفريقين قبل مواجهتهما المرتقبة، فالهلال يحتل المركز الرابع برصيد 15 نقطة مع مباراتين مؤجلتين، وهو الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في الدوري هذا الموسم، في حين انتفض الأهلي من أسوأ بداية للدوري عبر تاريخه بعد أن حقق 5 نقاط فقط في أول 7 جولات، ليحقق فوزين متتاليين على كل من الاتفاق والطائي في آخر جولتين ليدلف إلى القسم الأعلى من جدول الترتيب.

يعاني الطرفان من غيابات عديدة، حيث يغيب عن الهلال كل من” جانغ هيون سو، وياسر الشهراني، ومتعب المفرج، وموسى ماريغا، وعبدالله عطيف، بالإضافة لثلاثي المنتخب الأولمبي حمد اليامي وعبدالله الحمدان وخليفة الدوسري”، لكن الجماهير الزرقاء استبشرت خيرا بعودة سالم الدوسري والبيروفي كارييو للمشاركة في التمارين.
ولدى الأهلي، يغيب الحارس محمد العويس ومحمد مجرشي وعبدالله حسون وطلال عبسي وريان حامد، بالإضافة لثنائي المنتخب الأولمبي زياد الجهني وعبدالرحمن الصانبي.
ويدير مواجهة الكلاسيكو الحكم الدولي محمد الهويش.

تفوق أزرق
يتفوق الهلال على الأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري، حيث خاض الطرفان 95 مباراة، فاز الهلال في 44 منها، مقابل 23 فوزا للأهلي، وتعادلا 28 مرة، وسجل لاعبو الزعيم 133 هدفا مقابل 102 من الأهداف للراقي.
وفي دوري المحترفين الذي انطلق عام 2008، تواجه الأهلي والهلال في 26 مباراة، فاز الأزرق في 12 منها مقابل 4 انتصارات أهلاوية، وتعادلا 10 مرات، وهز لاعبو الهلال شباك الأهلي بـ 42 هدفا مقابل 24 هدفا أهلاويا في الشباك الزرقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *