متابعات

هل يصل سعر سهم الفيسبوك الي 500 دولار بنهاية هذا العام 2021

حديثنا اليوم هو عن أحد عمالقة التواصل الاجتماعي شركة فيسبوك Facebook (FB) المالكة أيضا لـ تطبيق الانستاغرام Instagram وتطبيق الدردشة العالمي واتساب WhatsApp. سنتحدث بمزيد من التفاصيل عن أداء سهم شركة فيسبوك وهل هو الوقت المناسب لـ شراء أسهم فيسبوك؟ هل هو الوقت المناسب لـ بدأ التداول بالأسهم الأكثر شهرة في مجال التكنولوجيا وغيرها من التفاصيل التي هي مهمة بالنسبة لـ متداولي الأسهم التكنولوجية. هيا بنا نبدأ!

 

بالحديث عن أرباح شركة الفيسبوك Facebook (FB), فأنه وفقا لـ اخر تقارير الأرباح الصادرة من الشركة خلال الربع الثاني جاءت ايجابية ومريحة للمستثمرين بشكل كبير حيث تفوق أداء أسهم شركة فيسبوك بشكل أكثر من رائع وفاق كل التوقعات حيث ارتفع سهم الشركة بـ نسبة تزيد عن 33% منذ بداية عام 2021. وخلال التقرير أيضا قدمت فيسبوك بعض النصائح والارشادات الخاصة بـ أداء أسهم الشركة في النصف الأخير من العام 2021. تشير التوقعات الخاصة بـ أداء سهم شركة فيسبوك في النصف الثاني من العام 2021 الي مستهدف الـ 500 دولار أمريكي وهي توقعات طموحة جاءت بناء علي أداء السهم خلال هذا العام بأكمله.

 

لذا السؤال الان, هل هو الوقت المناسب من أجل ركوب موجة شراء أسهم الفيسبوك أم لا؟ أكمل القراءة من أجل استنتاج اجابة هذا السؤال, هيا بنا!

توقعات ايجابية تجاه نمو أرباح سهم فيسبوك

استكمالا لـ الحديث عن أرباح الربع الثاني لـ شركة فيسبوك, فقد أظهرت تقارير الشركة قفزة كبيرة في عائدات الشركة بنسبة زادت عن الـ 55% بمبلغ قدره 29.1 مليار دولار أمريكي, هذه القفزة جاءت مع ارتفاع كبير في عائد الاعلانات من وراء جميع منصات شركة فيسبوك, تعرف علي منصة انستاغرام وخصائصها الجديدة, والتي جميعها ساعدت في زيادة الاعلانات بـ نسبة فاقت الـ 45%. الأمر الذي جاء ايجابيا علي سعر السهم متوفقا علي توقعات المحللين.

 

بناء علي هذه التحليلات الفنية لـ تقرير شركة الفيسبوك عن أرباحها في الربع الثاني, جاءت التوقعات ايجابية بـ السعر المستهدف لـ سهم فيسبوك الي 500 دولار أمريكي, حيث أن تسعير الاعلانات سيعمل علي جلب ايرادات أكبر لـ الشركة التي أعلنت عن خاصيات جديدة في منصتها انستاغرام Instagram خاصة بعد التعاون الأخير المشترك مع عملاق صناعة النظارات الطبية راي بان. هذه الفكرة التي ستعمل علي تعزيز الاعلانات علي منصات الشركة المختلفة من أجل تحقيق عوائد أكبر خلال هذا النصف من العام 2021.

 

أن تاريخ شركة فيسبوك العملاقة وكونها واحدة من كبري شركات التكنولوجيا علي مستوي العالم حيث أنها ضمن مجموعة الـ FAANG وهي اختصار لـ شركات التكنولوجيا الكبري في الولايات المتحدة الامريكية وتضم التالي: شركة الفيسبوك – شركة أمازون – شركة أبل – شركة نتفلكس وأخيرا شركة جوجل. تأتي شركة الفيس بوك مع رأس مالها الضخم الذي يتخطي حاجز الـ 1 تريليون دولار. وقدرتها علي التطوير والابتكار هائلة وهذا ما ظهر مؤخرا في خطواتها نحو نقل تجربة التواصل الاجتماعي الي مستوي جديد عن طريق نظارات بكاميرات لـ تسهيل تجربة الستوري مع مستخدمي منصات الشركة المختلفة.

ما هو رأي المحللين عن سهم الفيسبوك؟

 

تأتي المؤشرات وفقا لـ TipRanks أن هناك حالة شراء قوي لـ أسهم شركة الفيسبوك وسط سعر مستهدف من 424 دولار أمريكي وحتي 500 دولار أمريكي للسهم الواحد.

من الناحية الواقعية, ما تزال هناك بعض المخاوف من قبل المحللين نحو مدي نمو سعر سهم الفيسبوك خاصة بعد ضعف قوة الفيسبوك وفقدانها لـ أحد أهم عوامل قوتها وهي بيانات تخصيص الاعلانات وذلك بعد الحرب الشرسة التي تمت بينها وبين أبل, حيث أن الأخيرة أعلنت عن تغيير نوعي يسمح لـ مستخدمي أبل في التحكم في مدي تتبع نشاطهم من قبل أي تطبيق يتم تحميله.

 

الي أنه وبعد صدور تقرير أرباح الشركة عن الربع الثاني من العام والذي جاء مبشرا بشكل كبير, وعطفا علي النظارة الذكية وسعي الشركة الي الابتكار واستهدافها لـ شرائح شبابية جديدة لـ تكون دائما في مقدمة المنافسة, كل هذه العوامل تشير الي تصاعد سعر سهم الفيسبوك وأن 500 دولار أمريكي لـ السهم الواحد هو رقم منطقي الوصول اليه.

من ناحية أخري صرحت مؤسسة مورجان ستانلي – Morgan Stanley إن الفيسبوك – Facebook هو من أفضل الخيارات عندما يتعلق الأمر بـ التداول والاستثمار في الأسهم.

 

حيث صدرت مذكرة مؤخرا عن محللو الشركة قائلين إن الفيسبوك لا يزال هو الخيار الأفضل من بين الأسهم التكنولوجية صاحبة القيمة السوقية الكبيرة والكبيرة جدا, حيث أن هذا الحجم الكبير من الاستثمار يعوض أي نقص أخر سواء كان بسبب وباء فيروس كورونا أو حتي بعد الصدام مع شركة أبل حول موضوع الخصوصية. 

 

كما أكدت المؤسسة أنهم ما زالوا ايجابيين بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بـ سهم شركة فيسبوك, ودعموا هذا القول بـ سعي شركة فيسبوك الدائم نحو ابتكار المنتجات والمنافسة القوية مع المنصات الأخري والتي نراها في اخر اصدارات الشركة وهي نظارة فيسبوك الذكية بالتعاون مع شركة راي بان.

الفيسبوك تطلق نظارات بالتعاون مع راي بان!!

في أوائل شهر سبتمبر 2021, أعلنت شركة الفيسبوك عن اطلاق نظارة ذكية بالتعاون مع شركة راي بان الشهيرة. تأتي هذه الخطوة في ظل سعي الشركة للابتكار والتطوير وجذب جيل الشباب والمراهقين في التعلق أكثر بـ Facebook Watch & Facebook Stories وذلك من خلال تلك النظارة الذكية التي تحتوي علي كاميرا مدمجة من أجل التقاط الصور ومقاطع الفيديو القصيرة. لم تتوقف تكنولوجيا الفيسبوك عن هذا الحد, بل تم دمج ميزات صوتية اضافية داخل النظارة وبالتالي يمكن لـ حاملها اجراء المكالمات الهاتفية عطفا علي التصوير أيضا. 

 

من أجل تقديم تجربة مستخدم أفضل, قامت شركة الفيسبوك بـ تطوير برنامج Facebook View علي الجوال والذي يساعد مستخدمي النظارة الذكية في تحرية الصور والفيديوهات ومشاركتها بكل سهولة مع التطبيقات المختلفة بما في ذلك الانستاغرام, الواتساب, تويتر, سناب شات وأخيرا التيك توك.

 

خلاصة المقالة

 

في نهاية المقالة وبعد سرد كافة التفاصيل المتعلقة بـ توقعات المحللين بـ شأن سعر سهم الفيسبوك واخر ابتكارات الشركة من أجل منافسة قوية. وجب ذكر أن عائد شركة الفيسبوك في عام 2021 وحتي اللحظة ومقارنة بـ متوسط السوق بشكل عام فهو يزيد عن 38% وهي نتيجة ومكسب أكثر من رائع في ظل ما يمر به العالم من الناحية الاقتصادية وهي أفضل من الخمس سنوات الأخيرة التي وصلت فيها الأرباح الي نسبة 22% علي أساس سنوي. 

 

مع التفكير الذكي الذي تقوم به شركة الفيسبوك حاليا سواء من ناحية استراتيجية تسعير الاعلانات الخاصة بها أو حتي ابتكارها للمنتجات الذكية لاستهداف شرائح أكبر, قد يقود ذلك الي تحقيق نمو أكبر في المستقبل القريب حتي لو شهدنا بعضا من التصحيح في المنتصف الي أن الشركة لديها الأساسيات القوية والتي تجعل الزيادة قادمة لـ سعر سهم الشركة علي المدي الطويل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *