الإقتصاد

أرامكو ستحقق “صفر كربون” عام 2050

الرياض – البلاد

أعلنت أرامكو عن طموحها للوصول للحياد الصفري في الانبعاثات الكربونية بحلول ٢٠٥٠ ، وهي خطوة رائدة تجاه المستقبل لأكبر شركة طاقة وكيميائيات متكاملة في العالم .. وقد جاء إعلان أرامكو متوافقا مع توجهات رؤية ٢٠٣٠ وفي إطار الإعلان التاريخي الذي تفضل به سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، حفظه الله ، في نفس المبادرة عن نية المملكة الوصول للحياد الصفري بحلول ٢٠٦٠.
جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس التنفيذي أمين الناصر، في جلسة حوارية ضمن النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض، الذي يعنى بإطلاق المبادرات البيئية الجديدة للمملكة، ومتابعة أثر المبادرات التي تم الإعلان عنها سابقاً، بما يحقق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.
وأكد الناصر، أن الشركة ستحقق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050 مشيراً إلى اعتماد تقنيات متقدمة لاستخلاص ثاني اكسيد الكربون وإعادة استخدامه بشكل آمن بيئياً.
وأضاف الناصر أن فائض طاقة إنتاج النفط الخام “يتناقص على نحو سريع”، ومع إعادة فتح الاقتصادات بعد جائحة كوفيد-19 سيزيد الاستهلاك. وقال إن أرامكو تقوم بما عليها لكن “على بقية العالم فعل ما عليه” ، لافتا إلى أن التركيز سيكون على مصادر الطاقة الموجودة والجديدة، وأن “شيطنة” قطاع الهيدروكروبونات “لن يفيد أحدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *