الإقتصاد

وزير الطاقة يتوقع ارتفاع الطلب النفطي

الرياض – البلاد

أكد وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن السعودية تمثل دوما مصدرا للاستقرار في سوق النفط ، مشيرا إلى أن المستخدمين الذين يتحولون من الغاز إلى النفط يمكن أن يمثلوا طلبا يتراوح بين 500 ألف و600 ألف برميل يوميا اعتمادا على الطقس الشتوي وأسعار الطاقة ذات الصلة ، لافتا إلى أن ارتفاع أسعار الطاقة الآن ناتج عن الاستثمار المحدود في الهيدروكربونات وانخفاض المخزونات وتعافي الطلب بعد جائحة كورونا.

وأوضح سموه أن العالم بحاجة للاهتمام بجدية بتأمين الامدادات ، مضيفا بأن العالم سيظل بحاجة للوقود الأحفوري وإن مخزونات البنزين والغاز منخفضة ، وذلك حسب ما نقلته وكالة “رويترز”
على صعيد الأسواق تم تداول العقود الآجلة لعقود خام القياس العالمي “برنت” دون 85 دولاراً ، وخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، في نيويورك، دون 83 دولارًا للبرميل، بعد ارتفاعها بأكثر من 3% خلال الجلسات الأربع الماضية. وأفاد معهد البترول الأميركي بأن مخزونات النفط الخام ارتفعت بمقدار 3.29 مليون برميل الأسبوع الماضي، وتعد هذه الزيادة الأسبوعية الرابعة.

وصعد النفط الأميركي في الأيام الماضية إلى أعلى مستوى له منذ عام 2014، حيث تزامنت أزمة الطاقة مع انتعاش الطلب من الاقتصادات التي تتعافى من الوباء. وتشير الأحداث إلى أن روسيا لن تبذل قصارى جهدها لتقديم غاز طبيعي إضافي لأوروبا لتخفيف الأزمة الحالية، ما لم تحصل على موافقة الجهات التنظيمية لبدء الشحنات عبر خط أنابيب نورد ستريم 2 المثير للجدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *