المحليات

رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستاني: مبادرات المملكة تسهم في تنمية واستقرار العالم

الرياض- واس

نوّه رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية كازاخستان السيد ماولين أشيمبايف بدور المملكة الرائد على المستويين الإقليمي والدولي، لاسيما الجهود المبذولة التي قامت بها المملكة أثناء رئاستها لمجموعة العشرين العام الماضي، مبيناً أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يحفظه الله، تؤدي دوراً مهما على المستوى العالمي، سواءً من خلال مجموعة العشرين أو من خلال إسهاماتها الفاعلة في تحقيق التوازن والاستقرار لأسواق النفط بما يحقق الاستقرار والنماء للعالم.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستاني مع رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، بمقر مجلس الشيوخ في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان.وأشاد أشيمبايف بالمبادرات التي قادتها المملكة في القمتين التي دعت لهما في مجموعة العشرين العام الماضي، وما تحقق من اتفاق دولي في دفع نمو الاقتصاد العالمي، ومكافحة جائحة كورونا، وإسهام المملكة بمبلغ 500 مليون دولار من أجل تحقيق التعافي العالمي ومساعدة الدول في مواجهة الجائحة.

وأعرب عن تقديره لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون البناء بينهما لاسيما على صعيد التعاون الدولي والتنسيق المشترك من خلال المنظمات الدولية ومنها منظمة أوبك، مؤكداً أن هذه العلاقات تدخل مرحلة جديدة من القوة بفضل حرص واهتمام قيادتي البلدين. وأكد أن كازاخستان تدعم جهود المملكة لوقف الحرب في اليمن، مشيراً إلى موقف بلاده ضد السلوكيات الإرهابية التي تنتهجها ميليشيا الحوثي واعتداءاتها على المدن في داخل المملكة، مشدداً على استعداد بلاده للعمل مع المملكة من أجل حل مختلف النزاعات. وأشار إلى أن مجلس الشيوخ في كازاخستان ينظر باهتمام نحو تعزيز العلاقات مع المملكة في جميع المجالات. من جانبه، أشاد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، بما تشهده العلاقات بين البلدين من تقدم وتطور في ظل حرص قيادتي البلدين على تنميتها وتعزيزها بما يعود بالنفع والفائدة على البلدين والشعبين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *