الرياضة

الخطأ ممنوع على البارشا.. ويونايتد يصطدم بأتالانتا في دوري أبطال أوروبا

جدة – البلاد

تستكمل اليوم الأربعاء مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، حيث سيكون برشلونة أمام حتميّة الفوز لتفادي الخروج المبكر، وذلك حين يستقبل دينامو كييف الأوكراني في المجموعة الخامسة، في حين يأمل مانشستر يونايتد طمأنة جماهيره بعد تردي نتائجه في الآونة الأخيرة، عندما يستقبل أتالانتا الإيطالي، في أقوى مباريات المجموعة السادسة.
برشلونة تعرض لهزيمتين توالياً في الجولتين السابقتين أمام بايرن ميونيخ 3-0 وباريس سان جيرمان بالنتيجة ذاتها ليحتل قاع الترتيب دون نقاط، ما وضعه أمام باب الخروج من الباب الضيق للمسابقة الأعرق قارياً والمتوج بها 5 مرات؛ آخرها في عام 2015.
وتحسن أداء البارسا في الجولات الأخيرة حيث فاز على فالنسيا (3-1) الأحد الماضي قبل موقعة الكلاسيكو المرتقبة الأحد المقبل.

بايرن للعلامة الكاملة
يأمل بايرن ميونيخ متصدر المجموعة بالعلامة الكاملة مع 6 نقاط من انتصارين، أن يتابع “نزهته” القارية التي كللها بـ 8 أهداف في مرمى منافسيه من دون أن تهتز شباكه، عندما يحلّ ضيفاً على وصيفه بنفيكا مع 4 نقاط.
في المجموعة السادسة عرف مانشستر يونايتد بداية قوية قبل أن يتراجع رجال المدرب النروجي أولي غونار سولشاير الذي لم يجد الحلول السحرية رغم عودة نجم الفريق السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو.
ويستقبل فريق “الشياطين الحمر”، صاحب المركز الثالث مع 3 نقاط، المتصدر وسادس الترتيب في الـ “سيري أ” أتالانتا، على وقع خسارته المحلية المدوية أمام ليستر سيتي 2-4 السبت، ليتراجع ترتيبه إلى المركز السادس في البريميرليغ.
وفي المجموعة ذاتها، يلعب فياريال خارج أرضه مع يانغ بويز السويسري، وكلاهما يبحثان عن النقاط في المجموعة القوية.

اليوفي للاستمرار.. وسهلة للبلوز
في المجموعة الثامنة، أطلق يوفنتوس حملته الأوروبية بنجاح بعدما كان حجز مقعده القاري بشق الأنفس في المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي، في حين منح الفوز على حامل اللقب تشيلسي بنتيجة 1-0، في الجولة السابقة قبل التوقف الدولي، جرعة معنويات كبيرة لرجال المدرب ماسيميليانو أليغري.
وبعد بداية كارثية على وقع رحيل البرتغالي رونالدو عن صفوفه عائداً إلى يونايتد، وخسارتين في مباراتين من مبارياته الثلاث في الدوري، استعاد فريق “السيدة العجوز” بريقه ليحقق سلسلة من 6 مباريات من دون خسارة في مختلف المسابقات.
ويسافر يوفنتوس الذي يتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط من انتصارين، إلى روسيا للقاء زينيت في سعيه للعلامة الكاملة.

في المقابل، يأمل تشيلسي وصيف المتصدر مع 3 نقاط أن يسدي اليوفي خدمة إليه بالفوز على زينيت ثالث الترتيب بفارق الأهداف، على أمل أن يفرض رجال المدرب الألماني توماس توخيل أنفسهم أمام مالمو السويدي متذيل الترتيب.
وفي المجموعة السابعة، يجد حامل لقب الدوري الفرنسي ليل نفسه أمام إلزامية الفوز على ضيفه إشبيلية، بعدما لم يتمكن من حصد سوى نقطة يتيمة من خسارة أمام سالزبورغ 1-2 وتعادل سلبي أمام فولفسبورغ الألماني، ليتذيل ترتيب المجموعة.
في المقابل، يستقبل سالزبورغ متصدر الترتيب مع 4 نقاط ضيفه فولفسبورغ الثالث برصيد نقطتين وبفارق الأهداف عن إشبيلية الوصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *