رياضة مقالات الكتاب

نصر وهلال والتحدي الآسيوي !

الكل سيضبط ساعته على التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.. الوجهة ملعب مرسول بارك.. الحدث نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. المستضيف النصر والضيف الهلال، والهدف الوصول للنهائي. فريقان أظهرا إمكانياتهما وفرد عضلاتهما وقوتهما الهجومية في ربع النهائي الآسيوي. النصر قسا على الوحدة الإماراتي بخماسية، والهلال واصل هيمنته على الفريق الإيرانية وهزم بيرسبوليس بثلاثية.
النصر الذي أشرقت شمسه على ملعبه مرسول بارك، وتحت قيادة مدرب الجديد البرتغالي بيدرو إيمانويل، قدم خلالها فارس نجد أقوى عروضه الكروية هذا الموسم. سيطر على المباراة منذ بدايتها وأظهر لاعبو الفريق قدراتهم الفنية وأبدوا إصرارهم ورغبتهم الأكيدة في الوصول للنهائي، ولم يرحموا ضيفهم الوحدة. مباراة أبدع فيها الرباعي تاليسكا وحمد الله وماشاريبوف وأبو بكر، فصنعوا الفارق ورجحوا كفة فريقهم.

أما ممثلنا الآخر الهلال فكان بدر التمام على ملعب الأمير فيصل بن فهد ووسط جماهيره – القوة الزرقاء – فرسم لوحة فنية على ملعب المباراة ولم يسمح للفريق الإيراني مجرد التفكير في الوصول للنهائي. ظهر سالم الدوسري بعد فترة الغياب وكأنه لم يغب وسجل أجمل هدف وصنع آخر وقاد فريقه لنصف النهائي ونجح المدرب البرتغالي جارديم في إيجاد توليفة مثالية، وبرغم غياب الكبير للشهراني ياسر وعبد الله عطيف إلا أن الكتيبة الهلالية قدمت أجمل الألحان.

والليلة الكل موعود بسهرة كروية آسيوية بنكهة سعودية. يكفى أن طرفيها نصر وهلال؛ لما يمتلكانه من تاريخ حافل وإنجازات ولاعبين محليين وأجانب لهم وزنهم على مستوى القارة الآسيوية.
النصر المستضيف يريد أن يصل لأول نهائي له في تاريخه في دوري أبطال آسيا، والهلال يريد النهائي الرابع له خلال العشرية الماضية، وما بين حلم النصر وتأكيد الهلال بلا شك سيكون المستفيد من هذا التنافس هم عشاقة الكرة في القارة الآسيوية.
نأمل أن يواصل الفريقان تقديم مستواهما الفني الرفيع الذي ظهرا به في ربع النهائي، وأن يعكسا تطور الكرة السعودية وما وصلت له مؤخرا خاصة بعد تصدر منتخبنا الوطني لمجموعته في التصفيات النهائية المؤهلة لنهائي كأس العالم قطر 2022 بالعلامة الكاملة..
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *