الرياضة

الهلال يقصي النصر ويتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا

متابعة – هلال سلمان
تصوير – عثمان الشمراني

أعلن فريق الهلال نفسه طرفا أول في نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه أمس على جاره النصر (2-1) في الدور نصف النهائي.

بدأت المباراة سريعة من الجانبين اللذين تبادلا اللعب الهجومي، لكن من دون خطورة حقيقية، وترجم الهلال سيطرته الميدانية إلى هدف التقدم بتمريرة من الفرنسي غوميز إلى المالي ماريغا الذي سدد كرة اصطدمت بعبدالله مادو وسكنت شباك وليد عبدالله في الدقيقة 17، ثم نال الكوري هيون سو أول بطاقة صفراء في اللقاء لتدخله على البرازيلي تاليسكا (د 21)، وجاء رد النصر بكرتين متتالييتين من تاليسكا؛ الأولى صدها المعيوف والثانية في الشباك الجانبية (د 31)، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول تلقى علي لاجامي بطاقة حمراء لتدخله على ماريغا.


وفي الشوط الثاني، نزل ياسر الشهراني مكان ماريغا، فيما أشرك النصر عبدالرحمن العبيد مكان عبدالله الخيبري، وجاءت أولى فرص الشوط للنصر عبر حمدالله الذي تصدى لكرته المعيوف (د 47)، قبل أن يسجل تاليسكا هدف التعادل برأسية بعد ركلة ركنية (د 50)، ثم نال البليهي بطاقة صفراء لتدخله على حمدالله (د 62)، بعدها لعب سامي النجعي مكان عبدالفتاح (د 65)، ثم أهدر سالم فرصة محققة برأسية علت العارضة (د 68)، وعوضها بالهدف الثاني بعد تسديدة اصطدمت بمادو أيضا (د 71)، ونال سلطان الغنام إنذارا لتدخله على بيريرا (د 75) وبعدها لعب صالح الشهري مكان غوميز، ورد مدرب النصر بإشراك علي الحسن وأبو بكر مكان الصليهم وماشاريبوف، واصطدمت تسديدة ناصر الدوسري بالعارضة (د 80)، وتحصل العمري على إنذار لإمساكه بيريرا (د 84)، بعدها لعب خالد الغنام مكان سلطان، ورد جارديم بإشراك جحفلي والعليان مكان بيريرا والبريك (د 88)، ثم أصيب ناصر ونزل مكانه حمد اليامي (د 90)، وأهدر الشهري انفرادة في الوقت بدل الضائع، ثم أضاع مادو فرصة محققة أمام المرمى (د 95)، لينتهي اللقاء بفوز هلالي وصل به إلى النهائي للمرة الثالثة في آخر 5 سنوات.

بدأ الشوط الثاني بضغط بتبديل نصراوي، حيثُ دخل العبيد بديلًا لعبد الله الخيبري. ومن كرة ثابتة نجح تاليسكا من تسجيل التعادل من رأسية قوية في الدقيقة الـ50.

تراجع العالمي تمامًا بعد الهدف، وتلقى الهدف الثاني في الدقيقة الـ71 عن طريق سالم الدوسري من تسديدة ارتطمت بمادو وسكنت شباك وليد عبد الله.

لم يتراجع الهلال بعد الهدف بل واصل الضغط، لتنتهي المباراة بفوز الأزرق وتأهله إلى النهائي؛ حيث يواجه الفائز من أولسان هيونداي وبوهانغ ستيلرز الكوريين الجنوبيين اللذين سيتقابلان اليوم الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت المملكة. يذكر أن الرياض ستستضيف النهائي الآسيوي.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.