المحليات

مركز الملك سلمان يدعم النازحين في مأرب واللاجئين في الأردن

مأرب -عمان -دكار- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعم النازحين ونزع الألغام في اليمن ومساعدة اللاجئين السوريين في الأردن ومكافحة العمى في السنغال، ففي اليمن واصل المركز تنفيذ مشروع توزيع الملابس للأسر النازحة في محافظة مأرب، ووزع أمس الأول 2,500 قطعة ملابس في مخيم جميلان للنازحين بمديرية مأرب في محافظة مأرب، استفاد منها 1,250 فتاة وامرأة نازحة.

وتمكّن مشروع المركز “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر 2021م، من انتزاع 1.274 لغمًا زرعتها ميليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، منها 20 لغمًا مضادًا للأفراد، و 1.065 لغمًا مضادًا للدبابات، و 186 ذخيرة غير متفجرة، و3 عبوات ناسفة.

وبذلك يرتفع عدد الألغام المنزوعة في شهر أكتوبر إلى 2.720 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن 281 ألفًا و 321 لغمًا، زرعتها الميليشيات الحوثية في أرجاء اليمن لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن. وفي الأردن قدم المركز عددًا من الوحدات السكنية الجاهزة (الكرفانات) لعدد من العائلات في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، التي تحتاج لمساكن إضافية نتيجة زيادة عدد أفرادها.

كما دشن المركز أمس الأول, في المخيم الحملة التطوعية السادسة التي تشتمل على تقديم الخدمات الطبية والتعليمية والتدريبية، وتستمر لمدة أسبوع، مستهدفة ما يقارب 800 مستفيد. وفي السنغال اختتم المركز مشروع مكافحة العمى والأمراض المسببة له المنفذ خلال الفترة من 8 حتى 15 أكتوبر 2021م، بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

وكشف الفريق الطبي التطوعي خلال الحملة في مدينة “فاتيك” على 3,500 مستفيد وأجرى 358 عملية لإزالة الماء الأبيض ووزع 950 نظارة طبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *