المحليات

رئيس الشورى يبدأ زيارة رسمية إلى كازاخستان

الرياض- البلاد

يبدأ رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، زيارة رسمية إلى جمهورية كازاخستان على رأس وفد من المجلس ، وسيلتقي خلال الزيارة بفخامة رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومارت توكاييف ، كما سيعقد جلسة مباحثات مشتركة مع رئيس مجلس الشيوخ بالبرلمان الكازاخستاني السيد ماولين أشيمبايف، وجلسة مباحثات أخرى مع رئيس مجلس النواب السيد نورلان نجمتولين، وعددٌ من كبار المسؤولين في جمهورية كازاخستان.

وستتركز المباحثات على العلاقات التي تجمع المملكة وجمهورية كازاخستان وسبل دعمها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين، والدفع بمجالات التعاون والعمل البرلماني والتنسيق المشترك بين مجلس الشورى والبرلمان الكازاخستاني، وتعزيز عمل لجان الصداقة البرلمانية بينهما.

وأعرب الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ عن تقديره للبرلمان الكازاخستاني وللدعوة التي تلقاها من رئيس مجلس الشيوخ لزيارة كازاخستان، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي في سياق التنامي المستمر الذي تشهده علاقات التعاون بين البلدين في شتى المجالات، انطلاقاً من رعاية واهتمام قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله- وفخامة الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف.

 

وأشار إلى أن المملكة وكازاخستان تتمتعان بعلاقات وثيقة منذ قرابة ثلاثة عقود، معربا عن تطلعه في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات والتنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ويضم وفد مجلس الشورى خلال الزيارة أعضاء المجلس عبدالله بن عبدالعزيز بن عيفان، والدكتورة منى بنت عبدالله آل مشيط، وعدد من المسؤولين بالمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *