المحليات

وزير الخارجية بحث مع الوفد الكوسوفي دعم العلاقات.. رئيسة كوسوفو تؤكد على تعزيز التعاون مع المملكة

بريشتينا-الرياض- واس

عبرت رئيس جمهورية كوسوفو، فخامة السيدة فيوسا أوسماني، عن امتنانها وتقديرها للمملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً، وتطلع بلادها إلى العمل المشترك وتعزيز وتطوير أواصر التعاون في مختلف المجالات.

جاء ذلك لدى تقديم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألبانيا فيصل بن غازي حفظي، أوراق اعتماده سفيراً غير مقيم لدى جمهورية كوسوفا، لفخامتها. ونقل السفير حفظي، خلال الاستقبال لفخامتها، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظهما الله، فيما حمّلته فخامتها، تحياتها لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.

 


من جهة أخرى استعرض الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في مقر الوزارة بالرياض، أمس، مع وزيرة خارجية جمهورية كوسوفو دونيكا قيرفالا، والوفد المرافق لها، علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين. وناقش الجانبان تعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشة سبل تكثيف التنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين، وبحث التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

على صعيد آخر بحث الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، بمقر الصندوق أمس، مع دونيكا جيرفالا شوارتز، نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارج

ية جمهورية كوسوفو، المشروعات التنموية القائمة التي يموّلها الصندوق في جمهورية كوسوفو.
ومن خلال اللقاء عبّرت الوزيرة عن شكرها لحكومة المملكة على مساهمتها ودعمها للمشروعات التنموية في جمهورية كوسوفو من خلال الصندوق السعودي للتنمية، وكذلك أهمية تعزيز علاقة مستدامة مع الصندوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *