المحليات

مركز الملك سلمان يواصل خدماته الصحية وتأهيل المدارس باليمن

حجة- لحج- عدن-واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته الصحية وتأهيل المدارس في اليمن، فبدعم من المركز قدم مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية وإدارة حالات سوء التغذية خدماته لـ 90.813 مستفيدا خلال شهر سبتمبر 2021م ، فيما قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 1.215 مستفيدا خلال المدة من 23 حتى 29 سبتمبر 2021م، وذلك بدعم من المركز.

وبدعم سخي من المركز واصل مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمحافظة تعز تقديم خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق، وجرى خلال شهر سبتمبر 2021م تقديم 1.295 خدمة وُزعت على 586 مستفيدا، حيث بلغت نسبة الذكور 63%، والإناث 37%، بينما شكلت نسبة النازحين 2% والمقيمين 98% من إجمالي المستفيدين.

وتفقد فريق المركز، مؤخراً، سير العمل في إنشاء وإعادة تأهيل عدد من المدارس بمحافظة لحج ، ضمن مشروع دعم استمرارية الخدمات التعليمية وتعافي قطاع التعليم من آثار الأزمة والنزوح الذي يشمل إعادة تأهيل المدارس وتوسيعها بدعم من المركز وتنفيذ منظمة الهجرة الدولية. يذكر أن المركز قام بدعم 16 مدرسة في محافظات عدن وحضرموت ولحج، ضمن مشروع تحسين الوصول إلى خدمات التعليم في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.