المحليات

موهبة والألكسو تدشنان مبادرة “الموهوبون العرب”

الرياض- البلاد

دشن الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتور سعود بن سعيد المتحمي والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” الدكتور محمد ولد أعمر، بحضور رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” هاني بن مقبل المقبل، مبادرة (الموهوبون العرب) على مستوى العالم العربي، وذلك في مؤتمر صحفي عقد، امس، في مقر مؤسسة “موهبة” في الرياض.

وقال الأمين العام لموهبة إن مبادرة “الموهوبون العرب” تُعد مبادرة من المملكة للعالم العربي، في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين، لتؤكد حرص القيادة الرشيدة على تفعيل دور المملكة بشكل مؤسسي في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، بما ينسجم مع أدوار الدول الأعضاء ويساهم في تحقيق أهداف المنظمة”.

وقدم الشكر لسمو وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ، على رعايته لتوقيع الاتفاقية وجهوده في دعم المبادرات والشراكات مع الجهات الوطنية في مجالات التربية والثقافة والعلوم ومع المنظمات الإقليمية والدولية، وذلك لصقل المزيد من المواهب العربية الناشئة، التي ستساهم في تحقيق التنمية المستدامة 2030 لرفع الكفاءات والطاقات في العالم العربي، وهي تُعد أول مبادرة من نوعها لاكتشاف ورعاية الموهوبين على مستوى العالم العربي، استشعاراً من المملكة لكونها تترأس المجلس التنفيذي للمنظمة.

وأبان أنه تم توجيه الدعوة إلى جميع الدول العربية الأعضاء في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لترشيح طلبتها وفق الآلية المحددة، مؤكدًا مشاركة 13 دولة عربية حتى الآن وهي المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، قطر، عمان، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية العراقية، الجمهورية التونسية، دولة ليبيا، دولة فلسطين، الجمهورية اليمنية، جمهورية السودان، الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

من جانبه، قدم مدير عام “الألكسو” شكره للمملكة ، ولسمو وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم على اهتمامه ودعمه ورعايته لهذه المبادرة.

وأضاف أن المنظمة حريصة على التكامل مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، للإسهام في نشر الموهبة والإبداع في الوطن العربي بالاستفادة من خبراتها الرائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *