الرياضة

الأخضر وأستراليا واليابان… صراع شرس في المجموعة الثانية

جدة- البلاد

تُستأنف منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر بإقامة مباراتي الجولة الثالثة والرابعة يومي الخميس 7 والثلاثاء 12 أكتوبر الجاري؛ حيث الصراع على أوجه في المجموعة الثانية من خلال المواجهات الكبيرة بين منتخبات القارة.
في الجولة الأولى حقق منتخبنا الأخضر السعودي، والمنتخب الأسترالي العلامة الكاملة أمام فيتنام والصين، وعاشت الجماهير اليابانية صدمة الهزيمة أمام منتخب عمان، الذي حقق أفضل بداية ممكنة على أرض نظيره الياباني في أوساكا، وواصل المنتخب الأسترالي بقيادة غراهام أرنولد تصدره لترتيب المجموعة الثانية بفوزه الصعب على فيتنام في هانوي بهدف رايان غرانت.
ويطمح المنتخب الأسترالي الآن لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي حينما يواجه عُمان في الدوحة الخميس المقبل، قبل أن يطير إلى الشرق لمواجهة اليابان على ستاد سايتاما يوم 12 الجاري، في قمة مباريات المجموعة.
الأخضر واليابان
قبل ذلك، يتعين على اليابان السفر إلى المملكة العربية السعودية وتحديدا إلى جدة؛ لمواجهة “الأخضر”، حيث ستؤدي هزيمة “الساموراي” الثانية في ثلاث مباريات به إلى وضع مقلق في هذه المراحل المبكرة من التصفيات بعد أن خسروا مباراتهم الافتتاحية أمام عمان، واستعادوا بعدها عافيتهم بالفوز على الصين بفضل هدف يويا أوساكو.
وسيعود تاكومي مينامينو لاعب وسط ليفربول إلى تشكيلة اليابان، لخوض مباراتي السعودية وأستراليا، لكن المدرب هاجيمي مورياسو استبعد كيوجو فوروهاشي وتاكيفوسا كوبو؛ بسبب الإصابة، كما تم استدعاء آو تاناكا لاعب وسط فورتونا دوسلدورف بعد التألق مع اليابان خلال مشوارها لقبل نهائي ألعاب طوكيو.
وكان المنتخب السعودي قد تأخر بهدف أمام فيتنام في المباراة الافتتاحية، قدم نجوم الأخضر قدموا الرد المثالي بالفوز بنتيجة 3-1 بعد أهداف الشوط الثاني التي جاءت بواسطة سالم الدوسري وياسر الشهراني وصالح الشهري.
وأضاف الشهري هدفه الثاني في مباراتين ليقود بلاده للفوز على عمان 1-0، حيث يسعى المدير الفني للفريق هيرف رينارد إلى استغلال استضافة اليابان والصين في جدة لاستهداف تحقيق المزيد من النقاط التي تعزز من موقف المنتخب مع انتصاف الطريق في المجموعة.
عمان وأستراليا
وتحتل عُمان حالياً المركز الثالث في المجموعة الثانية بعد أن جلب هدف عصام الصبحي المتأخر في اليابان فوزاً ثميناً في اليوم الافتتاحي على أزرق الساموراي، وكان من الممكن أن يحقق المزيد بعد أن قدم نجومه أداءً ممتازاً آخر على أرضهم أمام السعوديين لكنهم خسروا بهدف.
وتحت قيادة المدرب المميز برانكو إيفانكوفيتش، من المرجح أن يكون المنتخب العماني منافساً شرساً لمنتخبات المجموعة، حيث يطمح المدرب مع كتيبته من اللاعبين إلى الحصول على النقاط من مواجهة أستراليا في الدوحة قبل العودة إلى مسقط لمواجهة فيتنام.
منتخب فيتنام
وفي أول ظهور له على الإطلاق في المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية، بدأ منتخب فيتنام أحلامه ضد المنتخب السعودي على أرض الأخير، حيث منح النجم نغوين كوانغ هاي “النجوم الذهبية” التقدم بعد ثلاث دقائق فقط، لكن السعوديين تفوقوا في النهاية.
بالعودة إلى هانوي، كافح الفيتناميون ضد نظرائهم الأستراليين، لكنهم سقطوا في نهاية المطاف بهدف، وعليهم الآن تصحيح المسار بدءاً من مباراة حاسمة ضد الجار منتخب الصين، تليها رحلة إلى مسقط لمواجهة عمان، حيث يعول الفريق على المواجهتين للمنافسة من جديد في المجموعة.
أخيراً، كانت انطلاقة الصين خلال التصفيات في أسوأ صورة ممكنة حيث خسروا أمام أستراليا واليابان، وستكون مواجهتا الجولتين الثالثة والرابعة بمثابة الفرصة التي قد تمنح المنتخب الصيني أملاً بالمنافسة.
الجولة الثالثة
في الجولة الثالثة، سيقابل منتخب الصين نظيره الفيتنامي في الشارقة وأي نتيجة غير الفوز ستضع الفريق في موقف محرج بعد ثلاث مباريات، قبل السفر إلى السعودية لمواجهة الأخضر للمرة الأولى منذ الهزيمة أمامه في كأس آسيا 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *