رياضة مقالات الكتاب

افتتاح رائع .. وديربي أروع

* استمتعت الجماهير الرياضية بمتعة كروية من العيار الثقيل، كان بطلاها الاتحاد والأهلي في الديربي الكبير الذي جمعهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الذي تم افتتاحه بحفل رائع ومبسّط وسط هتافات الجماهير الاتحادية والأهلاوية؛ حيث أمتع نجوم الاتحاد والأهلي تلك الجماهير المتعطّشة لحضور مباراة الديربي من جديد في ملعب الذكريات الجميلة بين الفريقين، كما نجح الطاقم التحكيمي بقيادة حكم الساحة محمد الهويش في إدارة الديربي وكان أحد نجوم المباراة. الاتحاد والأهلي قصة عشق لاتنتهي .. ومباريات الديربي تحمل بين طيّاتها أجمل لحظات المتعة الكروية .. والتنافس الشريف .. والندّية .. ولازالت هذه المتعة مستمرة باستمرار الناديين الكبيرين، فرغم تربّع الاتحاد على الصدارة ووجود الأهلي في المركز الثاني عشر إلاّ أن هذا الفارق الكبير لم يمنع الأهلي من أن يكون ندّا عنيدا للعميد المتصدر طوال شوطي المباراة .. حيث قدّم لاعبو الأهلي مباراة كبيرة واستأسد الدفاع الأهلاوي في صد الهجمات الاتحادية وهدد هجوم الأهلي مرمى الاتحاد كثيرا ولولا بسالة الحارس الاتحادي البرازيلي العملاق غروهي لتمكن الأهلي من إحراز هدفين على الأقل .. تماماً كما نجح محمد العويس في الذود وبكل بسالة عن شباك الأهلي ولولا براعته في صد الهجمات الاتحادية لانتهت المباراة على الأقل برباعية اتحادية في الشباك الأهلاوية ..

** هذا ماشاهدناه من إبداع ومن متعة كروية على البساط الأخضر، أما في المدرجات فكانت هناك احتفاليات وفعاليات وأهازيج وكلمات إبداعية تنطلق من مدرج الذهب الاتحادي لدعم النمور وتحفيزهم لتحقيق الفوز.
** وفي المقابل كان مدرّج الأهلي يدعم فريقه بكل قوة من أجل تحقيق الانتصار الذي لم يتحقق على أرض الواقع، لكنه رغم الخسارة إلاّ أن الكثير من جماهير النادي الأهلي (الواعية) حمدت الله على أن الديربي انتهى بخسارة فريقها بهدفين (فقط) في ظل الظروف الحالية القاهرة التي يعيشها الفريق الأهلاوي، في المقابل العنفوان الاتحادي والصدارة ووجود كوكبة من النجوم المرصّعة بقيادة القائد العملاق أحمد حجازي، وقلب الدفاع حمدان الشمراني، وصانع الأهداف البرازيلي كورنادو، ومهندس الوسط كريم الأحمدي، والمزعج المشاغب فهد المولد الذي رغم أنه لم يوفّق في إحراز هدف إلاّ أنه كان يشكّل خطورة كبيرة وإزعاجا للدفاع الأهلاوي.

** بنظرة شاملة كان الديربي في قمّته، وكانت السهرة ممتعة بكل ما تعنيه الكلمة، فشكراً للفريقين الكبيرين على ماقدّماه من أداء أسعد الجماهير الرياضية طوال شوطي المباراة.
** وهنيئاً للاتحاد الفوز بالثلاث نقاط ومواصلة الصدارة .. وحظا أوفر للأهلي.
@hakami_omar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.