الرياضة

غوميز وحمدالله والسومة.. هل حان الرحيل؟

جدة – هلال سلمان

استفادت الأندية الكبيرة” الهلال والنصر والأهلي” من تألق هدافيهم في المواسم الماضية، الفرنسي غوميز والمغربي حمدالله والسوري السومة، حيث لعب هذا الثلاثي دورا كبيرا في حسم العديد من المباريات بأهدافهم وتمريراتهم الحاسمة، لكن النجومية بدأت تأفل عن هذا الثلاثي لأسباب متعددة، في مقدمتها تقدم السن بهدافي الهلال والأهلي، والمشاكل العديدة لهداف النصر، فهل آن الأوان للبحث عن بدائل؟
المتابع لأداء غوميز يلاحظ انخفاض أدائه بشكل واضح منذ الموسم الماضي، فمخزونه اللياقي لم يعد يسعفه للتألق أمام دفاعات الخصوم خصوصا أنه يبلغ من العمر 36 عاما، فضلا عن ضعف الجانب الفني لديه، لكن ما يبقي اللاعب في الهلال هي خبرته التي تجعله يتواجد في المكان الصحيح غالبا، وتأثيره الإيجابي على بقية زملائه.

أما بالنسبة للسومة الذي أكمل 32 عاما، فقد تراجع مستواه كثيرا بسبب الإصابات التي تعرض لها في المواسم الأخيرة، بالإضافة إلى تأثره بالجو العام للفريق وانخفاض أداء بقية زملائه وعدم وجود صانعي ألعاب مميزين.
وبالحديث عن حمدالله يتضح أنه الأصغر بين الثلاثي حيث يبلغ من العمر 30 عاما، وبإمكانه العطاء لثلاث سنوات على الأقل، بشرط الابتعاد عن الصراعات والمشاكل التي تلازمه، والجدية بشكل أكبر أثناء المباريات، والحفاظ على ذهنه وتركيزه داخل المستطيل الأخضر وليس خارجه.

وتطالب بعض جماهير الهلال والنصر والأهلي إدارات أنديتها بالبحث عن مهاجمين جدد أصغر سنا وأكثر عطاء من الثلاثي الذي بدأ يفقد بريقه هذا الموسم، بدليل أن غوميز لم يسجل سوى 4 أهداف أحدها من ركلة جزاء، بالإضافة إلى إضاعته أخرى أمام الحزم، في حين سجل حمدالله 3 أهداف، اثنان من ركلتي جزاء بالإضافة لإهداره ركلة أمام الاتحاد، فيما لا يزال السومة يبحث عن هدفه الأول حيث حرمته الإصابة من خوض مباراتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *