الرياضة

البرازيليون الأكثر تواجدًا.. التوانسة 11 و 4 من أوروبا في دوري “يلو”

حائل – خالد الحامد

بعد عودة عجلة منافسات دوري أندية الدرجة الأولى بمسماه الجديد” دوري يلو ” إلى الدوران من جديد، استعدت خلالها الأندية بصفقات عديدة للاعبين أجانب جدد.
وقد شهدت الفترة الماضية حراكا قويا من الأندية على مستوى التعاقدات، من خلال إبرام أكثر من 80 صفقة أجنبية بمبالغ تجاوزت 30 مليون ريال، ما يؤكد جليا أننا أمام موسم سيكون شرسا من حيث المنافسة وتقارب المستويات.
ومن المنتظر أن يظهر هذا الدوري بالمستوى ذاته الذي ظهر به في الموسم الفائت من حيث ارتفاع المستوى والتنافس الشديد على بطاقات الصعود لدوري المحترفين وكذلك الهروب من شبح الهبوط.

البرازيليون يتصدرون
حطم البرازيليون الرقم القياسي بوجود حوالي 40 لاعبا في دوري ” يلو”؛ نظراً للنجاح الكبير الذي حققه اللاعبون البرازيليون في المواسم الماضية بأندية الدرجة الأولى؛ حيث يأتي فريق الأخدود في المرتبة الأولى بواقع 5 لاعبين برازيليين، ثم القادسية والجبلين والساحل بواقع أربعة لاعبين، فنجران وجدة وهجر بواقع 3 لاعبين، وبقية الأندية بواقع لاعب أو لاعبين، وخلت القائمة في نادي أحد وبيشة والكوكب والخلود من اللاعبين البرازيليين.

التوانسة ثانيا
وقد جاء في المرتبة الثانية من حيث الأكثر حضورًا، اللاعبون ( التوانسة) بـ11 لاعبا، وتأتي بعدها الجزائر بـ ” 6″ لاعبين ثم ساحل العاج ونيجيريا بواقع “5” لاعبين.
ويشارك لاعب أوروبي واحد في أندية” الوحدة والجبلين والقادسية والكوكب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *