متابعات

أماكن للقراءة بمعرض الكتاب في الرياض

 الرياض ـ البلاد

استقبل معرض الرياض الدولي للكتاب في أول أيامه جموعاً من محبي الكتب من مختلف جنسيات العالم، احتشدت في أروقته وممراته للاطلاع على أكثر من مليون عنوان تقدمها أكثر من 1000 دار مشاركة في المعرض من 30 دولة، وذلك في أكبر دورة في تاريخ معارض الكتب في المملكة.
وتوزعت اهتمامات زوّار المعرض بين الأعمال الأدبية والروايات والفكر والفلسفة، إلى جانب كتب الأطفال. كما حظي جناح وزارة الثقافة العراقية بإقبال كبير من الزوّار، باعتباره يمثل دولة “ضيف شرف” المعرض، جمهورية العراق الشقيقة.

وقدم معرض الرياض الدولي للكتاب تجربة زيارة متكاملة لزواره، من خلال توفير أماكن مخصصة للقراءة بالإضافة إلى مقاهي تتوزع في أروقة المعرض، وتوفر أجواء مثالية للزوّار من مختلف الشرائح. من ناحية اخرى أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة، عن فتح باب التقديم على منح الترجمة في الدورة الثانية من مبادرة «ترجم». وذكرت الهيئة –عبر تويتر- أن المبادرة تأتي تزامنًا مع معرض الرياض الدولي للكتاب، وأنَّ التقديم مستمر حتى 31 ديسمبر 2021م، وأشارت إلى أنَّ المبادرة تهدف إلى دعم حركة التأليف والنشر في المملكة بترجمة الأعمال المميزة، وتمكين المترجمين السعوديين، وإثراء المحتوى العربي بالمواد المترجمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *