الرياضة

الاتحاد والأهلي يعيدان ذكريات الديربي على استاد عبدالله الفيصل

جدة – هلال سلمان

يستضيف فريق الاتحاد جاره الأهلي في ديربي ساخن ينتظره الجميع، وذلك في أول مباراة يستضيفها استاد الأمير عبدالله الفيصل بعد تجديده، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
يدخل الفريقان مباراة الديربي وهما في مركزين مختلفين تماما، فالاتحاد يتصدر الترتيب برصيد 13 نقطة، والأهلي يقبع في المركز الـ 12 برصيد 5 نقاط، وهذا الفارق يحدث لأول مرة قبل مواجهة قطبي جدة في تاريخ دوري المحترفين، فلم يسبق أن تواجها وبينهما أكثر من 10 مراكز.
وفي تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين، التقى قطبا جدة في 26 مباراة، تفوق الأهلي في 11 منها، مقابل 7 انتصارات للاتحاد فيما تعادلا 8 مرات.

ويسعى الاتحاد لتأكيد صدارته للدوري وتحقيق فوزه الخامس مستغلا الظروف التي يمر بها منافسه، في حين يأمل الأهلي أن يكون الفوز بالديربي انطلاقة لموسمه حيث لم يسبق له تحقيق أي فوز في الجولات الـ 6 الماضية.
وتبدو مهمة الأهلي صعبة في ظل التفوق الواضح للاتحاد، بعكس الأهلي الذي رحل عنه البرازيلي باولينيو وساريتش، ليبقى في كشوفاته 5 لاعبين أجانب فقط.

وتعد مباراة الديربي مهمة جدا للمدرب البلجيكي بيسنيك هاسي الذي تطالب الجماهير برحيله بعد أن حقق معه الفريق أسوأ بداية في تاريخ دوري المحترفين، ولا شك أنها لن تحتمل خسارة جديدة تعصف بالفريق وتزيد من متاعبه.
وفي المقابل، حقق الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد بداية قوية نالت رضا جماهير العميد، لكن التعادل أمام التعاون في الجولة الماضية أثار بعضا من القلق لديها.
وقد أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم مهمة إدارة مواجهة الديربي إلى الحكم محمد الهويش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *