الرياضة

ضمن الجولة الأوربية للقولف…. المملكة تستضيف بطولتي أرامكو الدولية للسيدات والفرق

جدة- خالد بن مرضاح

تتجه أنظار عالم القولف والمهتمين بالرياضات التنافسية العالمية مطلع شهر نوفمبر المقبل صوب نادي وملعب رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر.. لمتابعة بطولتي أرامكو السعودية الدولية للسيدات.. وسلسلة أرامكو السعودية للفرق،المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، بمشاركة 108 من نخبة لاعبات القولف العالميات. وبمجموع جوائز يصل إلى 2 مليون دولار أمريكي.

وتبدأ المنافسات ببطولة السيدات في الفترة من 4-7 نوفمبر، ثم بطولة الفرق في الفترة من 10 -12 الشهر نفسه. وتندرج بطولتا أرامكو وقولف السعودية تحت مظلة الجولة الأوروبية لقولف السيدات، وتعودان للعام الثاني على التوالي بعد أن حققت النسختان السابقتان نجاحاً كبيراً على الصعيد العالمي إذ تختتم جولة السعودية سلسلةً عالميةً انطلقت من لندن في المملكة المتحدة مروراً بسوتوجراندي في إسبانيا ونيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الدنماركية إيميلي كريستين بيدرسن قد خطفت جميع الأضواء في العام الماضي حين تمكنت من تحقيق لقب البطولتين الفردية والجماعية. ومن المنتظر أن تشارك في نسخة هذا العام للدفاع عن ألقابها، إلى جانب مجموعة من أشهر اللاعبات العالميات مثل السويدية آنا نوردكفيست الفائزة بثلاث بطولات كبرى، والأسترالية منجي لي، والهولندية آن فان.
وتعتبر استضافة أكبر الأحداث العالمية جزءا أساسيا من استراتيجية القولف في المملكة، والتي تهدف لإلهام جيلها القادم ووضعها في مصاف الدول الرائدة في هذه الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *