الرياضة

جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 تستعد لانطلاقة قوية

جدة – البلاد

تسابق المملكة العربية السعودية الزمن للانتهاء من تحضيرات استضافتها للمرة الأولى في تاريخها جولة من بطولة العالم للفورمولا 1 في ديسمبر المقبل، وسط إقبال كبير على التذاكر، بحسب ما أفاد المنظمون.
ونظمت اللجنة المشرفة على الحدث الاثنين الماضي جولة للصحافيين على حلبة السباق في جدة، حيث لا تزال الإنشاءات جارية على مدار الساعة.
وستقام النسخة الأولى من جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 من 3 حتّى 5 ديسمبر المقبل.

وقد أكد رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل وجود “طلب كبير على التذاكر” التي تتراوح أسعارها بين “2000 (533 دولاراً) و35 ألف ريال (9333 دولاراً) حسب الفئة والدرجة”.
في المقابل، قال مسؤول في اللجنة المنظمة: إنّ العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من كافة تحضيرات البطولة.
وتابع: “هناك اقبال كبير خصوصاً من أوروبا وأمريكا. مشروع الفورمولا كلّف كثيراً والتكلفة من الطبيعي أنّ تعوض من التذاكر إلى جانب المصادر الأخرى كالإعلانات والرعاة المحليين”.
وكانت المملكة قد أعلنت في نوفمبر الماضي أنها ستستضيف جائزة ضمن الفئة الأولى مع سباق ليلي على كورنيش مدينة جدة على البحر الأحمر.

ويبلغ طول الحلبة 6.175 كيلومتر وبعرض 10.15 أمتار، ما يجعلها ثاني أطول حلبة في تاريخ الفورمولا 1، بعد حلبة سبا- فرانكورشان البلجيكية والأطول في الروزنامة الحالية.
وستكون حلبة الشوارع هذه الأسرع مع تضمنها لـ27 منعطفاً وبمتوسط سرعة يصل إلى 250 كيلومتراً في الساعة، وسرعة قصوى تصل إلى 322 كيلومتراً في الساعة.
وكشف الاتحاد أيضاً أن السباق سيقام ليلاً تحت الأضواء الكاشفة، على غرار ما حصل في سباق فورمولا إي 2021 للسيارات الكهربائية في الدرعية.
وسيكون هذا السباق الذي يأتي في إطار شراكة تمتد 15 عاماً، ثالث سباقات فورمولا واحد في منطقة الشرق الأوسط، بعد جائزتي البحرين الكبرى، وأبو ظبي الكبرى.
وتُعتبر استضافة الأحداث الرياضية الكبرى جزءا من سعي المملكة لجذب المزيد من السياح والأعمال والاستثمارات، وفق رؤية 2030 التي تهدف إلى جودة الحياة وتقليل الاعتماد على عائدات النفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *