الرياضة

الأخضر السعودي لكرة الطاولة يتأهل لبطولة العالم

الرياض –البلاد
تأهل منتخبنا السعودي لكرة الطاولة إلى بطولة العالم، التي ستقام في أبريل 2022 بالصين بعد أن حقق المركز التاسع على مستوى منتخبات آسيا للمرة الأولى في تاريخ الطاولة السعودية، كما يعتبر ترتيبه الأول على المنتخبات العربية والخليجية في آسيا، ويأتي هذا الترتيب بعد أن أوقعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة، وتصدر منتخبنا مجموعته بعد فوزه في جميع مبارياته بنتيجة 3 – 0 ولعب المنتخب السعودي مع المنتخب الأوزبكي واستطاع الفوز عليه 3-2 بعد مباراة مارثونية، كما استطاع منتخبنا الفوز على تايلند 3 -1 ، فيما خسر منتخبنا من المنتخب السنغافوري 3-1.

                                                       

وقد شارك في التصفيات أكثر من 121 لاعبا ولاعبة يمثلون 28 دولة، وضمت البعثة السعودية اللاعبين عبدالعزيز العباد وعلي الخضراوي وعبدالعزيز بو شليبي ونايف الجدعي، وأشرف على المنتخب فنياً المدرب يوسف سيد، وترأس الوفد رئيس الاتحاد د. عبدالله البار، ونائب رئيس الوفد د. ماجد السليمان.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد د. عبدالله البار أن هذه الإنجاز أتى بعد عمل متواصل وعدد من المشاركات في بطولات دولية. والقادم سيكون أفضل في ظل دعم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية اللا محدود للرياضة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *