الرياضة

ميسي وباريس يواجهان السيتي وغوارديولا

جدة – البلاد

تلعب مساء اليوم الثلاثاء الجولة الثانية من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يخطف صراع الأثرياء الذي يجمع باريس سان جرمان، ومانشستر سيتي الأضواء بصفته اللقاء الأكثر ترقبا وإثارة.
تشهد المواجهة أول مشاركة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في دوري الأبطال بقميص الفريق الباريسي، وقد تدرب (البرغوث) مع زملائه بشكل طبيعي بعد غيابه عن آخر مباراتين في الدوري بسبب الإصابة.
ميسي سيواجه مدربه السابق بيب غوارديولا الذي كان محظوظا بأنه درب النجم الأرجنتيني في أوج تألقه فصنعا المجد لبرشلونة خلال 4 سنوات.

خلال وجوده مع ميسي، حقّق غوارديولا 14 لقباً في 4 أعوام مع النادي الكاتالوني، من بينها لقبان في دوري أبطال أوروبا (2009 و2011)، وهو لقب لم يستطع إحرازه في ما بعد من دون ميسي.
أما ميسي، فأحرز تحت قيادة المدرب الإسباني أبرز إنجازاته الفردية والجماعية، ففاز بجائزة الكرة الذهبية 3 مرات (2009، 2010 و2011) والحذاء الذهبي مرتين (2010 و2012).
وسيتجدد الصراع بين غوارديولا والمدرب الأرجنتيني بوكيتينو، وفي ذات المجموعة الأولى يلعب لايبزيغ مع كلوب بروج.

ويستضيف ميلان بعد غياب نظيره أتلتيكو مدريد على ملعب “سان سيرو” ضمن منافسات المجموعة الثانية، لكنه سيفتقد خدمات نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بداعي الإصابة.
وفي المجموعة ذاتها، يحل ليفربول ونجمه المصري محمد صلاح ضيوفا على بورتو البرتغالي، حيث يأمل المدرب الألماني يورغن كلوب أن يكون “فخر العرب” جاهزا لتحطيم المزيد من الأرقام بعد أن احتفل بهدفه رقم 100 في البريمير ليغ.
ويلعب بوروسيا دورتموند مع سبورتينغ لشبونة في المجموعة الثالثة، حيث يتنتظر الجميع تألقا جديدا من الثنائي الشاب المرعب هالاند وجود بيلينغهام، في حين يستضيف أياكس الهولندي نظيره بيشيكتاش التركي.

الريال في مهمة سهلة
في المجموعة الرابعة، يستقبل ريال مدريد نظيره شريف تيراسبول المولدوفي، في مباراة تبدو في متناول الفريق الملكي الذي يتألق في صفوفه النجم الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور، والخبر السار هو جاهزية الألماني كروس للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة.
وفي ذات المجموعة، يحل إنتر ميلان ضيفا على شاختار دونيتسك الأوكراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *