الإقتصاد

الفالح: 30 مليار ريال استثمارات “توتال” في السعودية

الرياض – البلاد

قال وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، إن الاستثمارات الفرنسية في المملكة لها عدة مسارات منها قطاعا الطاقة والمواد البتروكيماوية ، مشيرا إلى أن شركة توتال الفرنسية لديها أحد أكبر المشاريع الصناعية الاستثمارية في المملكة وهو مشروع ساتورب بالجبيل، ولدى الشركة مشروع جديد مكمل له هو أميرال، وتصل الاستثمارات فيه إلى أكثر من 30 مليار ريال ، بالإضافة إلى مشاريع مكملة لها في سلاسل قيمة متعددة ، مؤكدا أن فرنسا شريك استراتيجي للمملكة على المستوى السياسي وفي القطاعات الصحية والتعليمية والبيو تكنولوجية وقطاع الطاقة.


جاء ذلك على هامش منتدى التعاون الاستثماري والاقتصادي الذي عقد في باريس، بتنظيم من اتحاد رجال الأعمال الفرنسي وعدد من الجهات السعودية.
وأوضح وزير الاستثمار أن شركات الطاقة المتجددة الفرنسية مقبلة جدا على الاستثمار في المملكة، ومنها شركات إنجي وتوتال، وكلها تعمل بشكل كبير في المملكة للحصول على مشاريع أخرى ، وأن شركة توتال ستفتتح محطات توزيع الوقود ومحطات شحن كهربائي قريباً في السعودية، من خلال مشروع مشترك مع أرامكو السعودية.
من جانبه، قال وزير التجارة الخارجية الفرنسي فرانك ريستر، إن الشركات الفرنسية بدأت بالعمل في مجالات مختلفة للمشاركة في تنفيذ رؤية المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *