الرياضة

في افتتاح جولة “ هي لنا دار”… الشباب والهلال حبايب الأهلي مزيد من المآسي حتى النقطة أضاعها هاسي

جدة – هلال سلمان
تصوير-عثمان الشمراني-عبدالله الفهيدي

انتهت مباراة الديربي بين الشباب والهلال بتعادلهما (2-2) في جولة (هي لنا دار) السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
تقدم الشباب بهدف مبكر جاء في الدقيقة الثالثة بعد سدد النيجيري إيغالو. رفع الهدف من رتم اللعب حيث تعددت المحاولات من الحانبين، ثم تحصل بافيتيمبي غوميز على ركلة جزاء بعد إعاقته من قبل التشيلي ليتشنوفسكي، ليسجل الفرنسي هدف التعادل للهلال من علامة الجزاء (د 14)،
وفي الشوط الثاني، ومن مرتدة سريعة سدد جونيور كرة صدها المعيوف وارتدت لهتان باهبري الذي سجلها في مرمى فريقه السابق (د 62)، ليجري جارديم مدرب الهلال تغييرين بإشراك صالح الشهري وحمد اليامي مكان ماريغا وفييتو (د 68)، ورد شاموسكا بإخراج باهبري ونزول علي مجرشي، ومن ركنية بيريرا سجل البليهي هدف التعادل للهلال (د 70)، ونزل تركي العمار من الشباب بدلا من جونيور، وعبدالله الحمدان من الهلال بديلا لغوميز (د 82)، لكن النتيجة لم تتغير ليصبح رصيد الهلال 11 نقطة والشباب 6 نقاط.


أول خسارة للأهلي
وفي المجمعة، تعرض الأهلي لخسارته الأولى هذا الموسم، وجاءت على يد الفيحاء (2-0).
تقدم الفيحاء بهدف رائع سجله البرازيلي رامون لوبيز بتسديدة قوية لم يحسن محمد العويس التصدي لها في الدقيقة 60، وكاد الغاني صامويل أوسو أن يسجل في مرمى فريقه السابق ويعزز تقدم أصحاب الأرض لكن العويس تصدى له، ثم عاد لوبيز ليهز شباك الأهلي من ركلة حرة مباشرة نفذها ساقطة من فوق العويس المتقدم عن مرماه (د 68)، ولم ينجح الأهلي في العودة وتكبد خسارته الأولى بعد سلسلة من 5 تعادلات ليتجمد رصيده عند 5 نقاط، فيما بات لدى الفيحاء 10 نقاط.

وعلى ملعبه (مرسول بارك) حقق النصر فوزا صعبا على ضيفه الباطن بهدف دون رد.
تمكن البرازيلي تاليسكا من تسجيل هدف التقدم بعد متابعته تسديدة الكاميروني أبو بكر ليكملها في الشباك عند الدقيقة 34، وكاد الأوزبكي ماشاريبوف أن يعزز تقدم النصر من ركلة حرة ارتطمت بالعارضة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، حاول النصر تعزيز تقدمه لكن محاولاته لم تثمر، ثم حييت جماهير النصر لاعبها حمدالله لدى دخوله مكان أبو بكر، كما لعب أيمن يحيى مكان عبدالفتاح عسيري (د 68)،
وقبل نهاية اللقاء خرج تاليسكا وحل مكانه سامي النجعي لكن النتيجة ظلت على حالها ليرفع النصر رصيده إلى 9 نقاط، ويبقى الباطن على نقاطه الخمس.


فوز أول للطائي
وفي حائل، حقق فريق الطائي أول فوز له في الدوري على حساب الاتفاق (4-2).
تقدم الاتفاق بهدفه الأول عبر البرازيلي إليريك دي سوزا (د 21) لكن الطائي رد بهدفين سجلهما عبدالعزيز الحرابي (د 28) والسويسري سيفاس ماليلي (د 34)، لكن دي سوزا سجل التعادل للاتفاق من ركلة حرة رائعة (د 41).
وفي الشوط الثاني، سجل البرازيلي الآخر مارسيلو فيريرا الهدف الثالث للطائي برأسية قوية (د 66)، وأضاف ماليلي هدفه الشخصي الثاني والرابع لأصحاب الأرض (د 77) من تمريرة رائعة للجزائري أمير سعيود، ليحرز الطائي أول فوز له ويرفع رصيده إلى 4 نقاط، فيما توقف رصيد الاتفاق عند 6 نقاط بعد أن تجرع الهزيمة الثانية هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *