المحليات

الفيصل يشهد احتفال إمارة مكة باليوم الوطني 91

جدة- البلاد

شهد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل حفل الإمارة بمناسبة اليوم الوطني 91 للمملكة والذي أقيم في مقر الإمارة بجدة بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي وأعضاء السلك الدبلوماسي ومديري القطاعات الحكومية بالمنطقة.

وتخلل الحفل مشاركة أمير منطقة مكة المكرمة والحضور في العرضة السعودية ، وبالمناسبة قال وكيل إمارة المنطقة الدكتور مشبب القحطاني في كلمة الإمارة في ذِكَرَى اليومِ الوَطَنِي المجِيدةِ يطيب لي أن أرفعَ أسمى آياتِ التهانِي والتبرِيكَاتِ لمقامِ مولاي خادمِ الحرمينِ الشرِيفَينِ الملكِ سلمانِ بن عبدالعزيزِ ولمقامِ سيدي الأميرِ مُحمدِ بن سلمانِ بن عبدالعزيزِ ولِي العهدِ نَائبِ رئيسِ مجلسِ الوزراء وَزِيرِ الدفاعِ (حفظهما الله).


وأضاف :في يَومِ الوَطنِ أقولُ يَا سَيدِي بلِسَانِ كُلِ سُعودِي وسُعودِيَةٍ مُعتَصِمُونَ بِحبلِ المولى،
مُلتَفُونَ حَولَ قِيادَتِنَا، ومُتَشَبِثُونَ بوِحدَتِنا، لا يُفتر عزمنا ولا ينفد حزمنا، على النهجِ مَاضُون
وعلى العهدِ باقون، نَبنِي ونُحسِن ونأخذ من أسباب الحياة بالعلم وبالعمل نُجِيرُ ولا نَستَجِيرُ

ونُنجِدُ الملهُوفَ ونَحمِي الذِمارَ ونَترفَعُ عن سَفَاسِفَ القولِ وسَقائطَ الأفعَالِ وفاءُ وأنفةُ العربِ في جَنانِناوعزةُ ورحمةُ الإسلامِ في أخلاقِنَا ونَحنُ على ذلِكَ ما حَيينَاوَلَو لَمْ نَجِدْ من العيشِ ما يكفينا هكذا نَحنُ السعُودِيونَ وسنبقى . ونيابة عن أعضاء السلك الدبلوماسي ألقى قنصل عام دولة فلسطين وعميد السلك الدبلوماسي والقنصلي بجدة السفير محمود يحيى الأسدي كلمة بهذه المناسبة أعقبها قصيدة للشاعر الدكتور زاهد القرشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *