متابعات

اليوم الوطني ذكرى عظيمة وفرحة شعب

 جدة -نجود النهدي

تتجدد ذكرى اليوم الوطنى كعنوان للوحدة والتكامل، كيف لا وقد تجسد هذا اليوم التاريخي في ذاكرة ووجدان الموطن السعودي يروي فيه كيف استطاع الملك عبدالعزيز، جمع الشتات والتناحر والفرقة تحت راية التوحيد وإرساء قواعد الأمن والأمان.
وتعم جميع أرجاء المملكة، الاحتفالات ابتهاجا بذكرى اليوم الوطني الـ91،وتحمل المناسبة ذكرى مؤسس هذه البلاد وباني حضارتها ونهضتها عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وتترسخ قيم الوطن من وحدة وانتماء وولاء, حيث تشهد المملكة عهدا حضاريا وتنمويا زاهرا, في ظل ما تنعم به من الأمن والاستقرار والرخاء.

ويعد اليوم الوطني مناسبة كبيرة وحدثا أكبر، وحدت فيه هذه الأطراف المترامية هنا وهناك على يد الملك عبدالعزيز ذلك الملك الذي جعل من أولى اهتماماته جمع فرقة هذه المناطق المتناحرة، حتى أصبح الجميع أخوة تحت مظلة وطن واحد.
وفي عروس البحر الاحمر بدأت الاحتفالات باليوم الوطني، حيث أن مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة تبدو جلية في الشوارع والمراكز التجارية والواجهات البحرية وحتى في واجهات البيوت.

وأكد عدد من المواطين انه يجب علينا كمواطنين؛ أن نغرس حب الوطن في قلوب الأطفال، ومن هنا نرصد رأي الطفلة “منال عبد الله” عن حماسها في وضع الزينة مع والدتها في المنزل للاحتفال باليوم الوطني؛ حيث قالت: أنها سعيدة جدا ومتحمسة للغاية وتتنظر هذا اليوم بسرعة لكي تحتفل وتأكل الحلوى؛ ومن جانب آخر ذكرت أن العائلة كاملة ستجتمع في هذا اليوم، حيث تم تجهيز الألعاب والفعاليات بهذه المناسبة، فأنا أقول للملك سلمان كل عام وأنت بخير وأنا أحبك يا بابا سلمان.
فمن هنا فرحة المواطن السعودي تستعد للاحتفال بهذا اليوم الجميل المليء بكل حب، فحب السعودية لا يختلف عليه اثنين، فالمملكة هي منبع الحب، وهي كل شيء فرحة الأطفال المعبرة من القلب كل عام ومملكتنا الحبيبة بألف خير وأمان وسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *