اجتماعية مقالات الكتاب

المملكة نموذج رائد

تشهد المملكة قفزات تنموية كبرى، برعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ،حفظه الله، وبطموحات سمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الذي أكد في أكثر من مناسبة اعتزازه بقدرات وطموحات الشعب السعودي الوفي، وقوله ، وفقه الله :»نتطلع للمزيد من النجاحات مدعومين بعطاء شعب طموح عالي الهمة» وذلك بإطلاقه الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف لترسيخ مكانة المملكة مركزاً لوجستياً عالمياً يربط القارات الثلاث ، والارتقاء بخدمات ووسائل النقل كافة وتعزيز التكامل في منظومة الخدمات اللوجستية» وأنماط النقل الحديث لدعم مسيرة التنمية الكاملة.

ومن التفاصيل الطموحة التي أشار إليها سموه ولي العهد، أن الاستراتيجية تستهدف النهوض بالسعودية للنقل الجوي وزيادة الوجهات لأكثر من 250 وجهة دولية إلى جانب اطلاق ناقل وطني جديد بما يمكن القطاعات الأخرى مثل الحج والعمرة والسياحة من تحقيق مستهدفاتها الوطنية وستسعى الاستراتيجية إلى رفع قدرات قطاع الشحن الجوي من خلال مضاعفة طاقته الاستيعابية.

 

أمير‭ ‬تبوك‭ ‬يشرف‭ ‬ويتابع
هذا الأسبوع تلقيت رسالة من الدكتور أحمد عبدالله الصعيري الغامدي مستشار التطوير الإداري والتنمية البشرية. يشيد فيها بالجهود والمتابعة الدقيقة من سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ، وتسهيل مهام الشركات وتذليل كافة الصعوبات والتحديات وانهاء كافة الإجراءات بسير العمليات التنفيذية به في عمل دؤوب بلا كلل ولا ملل، وتوجيهاته المستمرة لكل الإدارات الحكومية والفرق المختلفة العاملة في المنطقة كل فيما يخصه، لما عُرف عن سموه دقته وحرصه ومتابعته لكل ما فيه راحة وسعادة المواطن.

ولعل المناسبة تدعوني إلى أن أشير إلى ما سبق وحدثني به العديد من أعيان تبوك، بأن سمو الأمير فهد بن سلطان بمثابة الأب الروحي لأهالي المنطقة لعنايته ورعايته لهم ومشاركتهم أفراحهم وأتراحهم. وتلمس احتياجاتهم عن قرب، واهتمام وحرص سموه في لقاءاته الأسبوعية بالمسؤولين في القطاعات الحكومية على التوجيه ببذل أقصى الجهود لراحة المواطنين في المنطقة والمراكز التابعة لها ، وبأن أفعاله تعبر عن اهتمامه البالغ بكل مايحقق المزيد من التطوير في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *