الرياضة

كلاسيكو نار بين النصر والاتحاد.. والهلال يصطدم بالاتفاق في دوري المحترفين

جدة – هلال سلمان

تختتم الجمعة والسبت الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يقام الجمعة ديربي القصيم بين التعاون والرائد في الـ 6:45 مساء، ويحل الشباب ضيفا على ضمك في التوقيت ذاته، ثم يستقبل الأهلي نظيره الفتح في الـ 8:30 مساء، فيما يلعب السبت الهلال مع الاتفاق في الـ 6:30 مساء، والحزم مع أبها في التوقيت نفسه، وتقام مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين النصر والاتحاد في الـ 8:30 مساء.

النصر VS الاتحاد
كلاسيكو مرتقب يستقبل فيه النصر سابع الترتيب بـ 6 نقاط ضيفه الاتحاد المتصدر بـ 9 نقاط، وذلك بعد تأهل (العالمي) لربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث يأمل بتحقيق الفوز من أجل مزاحمة (العميد) على القمة، في حين يسعى الأخير للحفاظ على صدارته وتحقيق فوز رابع على التوالي يبتعد به عن أقرب منافسيه.
الهلال VS الاتفاق
يعود الهلال لمباريات الدوري بعد تأهله لربع النهائي القاري، حيث يأمل بتجاوز عثرته في الجولة الماضية بتعادله مع الباطن، التي أفقدته الصدارة وجعلته يتراجع للمركز الرابع بـ 7 نقاط، لكن مهمته ستكون صعبة أمام الاتفاق الذي لا يبتعد عنه سوى بنقطة وحيدة في المركز الثامن، والأخير سيستعيد خدمات نجمه محمد الكويكبي فيما سيغيب قائد الهلال سلمان الفرج بسبب الإصابة.

الأهلي VS الفتح
يسعى الأهلي للتخلص من عقدة التعادلات التي لازمته في الجولات الأربع الماضية، وذلك يحدث لأول مرة في تاريخه بالدوري، حيث تراجع للمركز التاسع بـ 4 نقاط ولا زال يبحث عن فوزه الأول، فيما يحتل منافسه المركز الثاني بـ 7 نقاط، ويهدف لتحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من البقاء في مواقع المقدمة بعد فوزين متتاليين على الشباب والباطن.

ضمك VS الشباب
يستقبل ضمك السادس برصيد 7 نقاط ضيفا ثقيلا هو الشباب العاشر بـ 4 نقاط، في مواجهة يسعى فيها (الليث) لتحقيق فوز ثان على التوالي ووضع حد للبطاقات الحمراء التي نال منها 4 في الجولات الماضية، لكن ضمك لن يكون لقمة سائغة خصوصا بعد فوزه على الفيصلي الذي قرّبه من فرق المقدمة، ومستواه المتطور من جولة لأخرى.

التعاون VS الرائد
ديربي القصيم المثير يجمع الرائد الخامس برصيد 7 نقاط مع التعاون الذي يقبع في المركز الـ 14 بنقطتين فقط، في ثاني مباراة للسكري بقيادة مدربه جوزيه مانويل الذي يعرف أجواء الديربي جيدا ويدرك أن الفوز به سيكون انطلاقة لمسيرة الفريق في الدوري خصوصا أنه سيكون أول انتصار هذا الموسم، أما الرائد فيأمل بمواصلة نتائجه الجيدة وتحقيق الفوز للاقتراب أكثر من المقدمة.

الحزم VS أبها
قد تكون هذه المباراة الفرصة الأخيرة لمدرب الحزم هيلدر كريستوفاو الذي تتجه النية لإقالته في حال تعثر بطل دوري الأولى الذي لم يجمع سوى نقطتين دون أن يحقق أي فوز ليقبع في المركز قبل الأخير، فيما يحتل أبها المركز الـ 13 برصيد 4 نقاط ولا يزال بعيدا عن المستوى المميز الذي قدمه في الموسم الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *