الإقتصاد

ممثلون ومخرجون لـالبلاد : السينما السعودية مبادرات ناعمة لتفعيل جودة الحياة

جدة – نجود النهدي

تتنافس في السوق السعودية شركات محلية وعالمية للعمل في قطاع السينما، وتهدف المبادرة إلى تقديم شكل جديد من وسائل الترفيه في المملكة، وزيادة إنفاق الأسر السعودية على مجال الترفيه، وإيجاد بيئة تنافسية للمشغلين الإقليميين والدوليين، والتأثير الاجتماعي الإيجابي ونمو القوة السعودية الناعمة من خلال إنتاج الأفلام. حيث تم افتتاح الكثير من دور السينما في مختلف مناطق المملكة، فيما تتولى شركة البحر الاحمر تفعيل مهرجانات السينما واطلاق دراما سعودية باهرة.


وأكد عدد من الممثلين والمخرجين أن السينما في السعودية تشكل سوقا رائجة وأن شركة البحر الاحمر تعمل بوتيرة ممنهجة من اجل اطلاق سينما سعودية تنطلق من تفاصيل التراث، لافتين إلى ضرورة خفض اسعار التذاكر وحل مشكلة استرجاع التذاكر في الحالات الطارئة.
وفي هذا السياق قال الممثل “عماد بن سراج اليوسف” أن هناك شكاوى من بعض مرتادي السينما خاصة الزوار القادمين من خارج جده أو الرياض من حجوزات التذاكر عن طريق الأون لاين ، موضحا أن على دور السينما أن تلتفت إلى مثل هذه الشكاوى وتعمل على حلها كما يتوجب وضع خارطة للافلام التي يتوجب عدم مشاهدتها من قبل الاطفال.

واستطرد أنه على دور السينما أن تراعي كذاك ظروف بعض الرواد في مسألة استرجاع التذاكر في حالات الظروف الطارئة.
وذكر “سمير اليامي” مقدم البرامج حول أزمة الأطفال؛ اعتقد أن الحل سهل جدا حيث يمكن ارسال رسالة التأكيد التي تصل بعد حجز المقاعد في صالات السينما يكون فيها بند بأنه ممنوع اصطحاب الأطفال.

أما بالنسبة لعدم مقدرة الشخص باسترجاع التذكرة والمبلغ في حال حدوث ظرف طارئ؛ فيجب على دور السينما وضع حل لمثل هذه المشكلة، حيث يمكن للشخص الغاء الحجز ببساطة اذا حدثت له ظروف تمنعه من حضور العرض. وتابع أنه يتوجب على شركات السينما وضع اسعار تشجيعية من اجل استقطاب جمهور السينما وكان المخرج والناقد السينمائي، ممدوح سالم، أوضح إن أسعار تذاكر السينما في المملكة مبالغ فيها بعض الشيء يوتوجب خفض التذاكر لتشجيع رواد السينما من مشاهدة الافلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *