الرياضة

النصر يتخطى تراكتور ويبلغ ربع نهائي أبطال آسيا

جدة- البلاد
نجح فريق النصر في التأهل للدور ربع النهائي، بعد فوزه على تراكتور الإيراني 0/1 اليوم الثلاثاء على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2021. سجل فينسنت أبو بكر هدف الفوز الثمين لصالح نادي النصر في الدقيقة 12 من عمر اللقاء. وتقام مباريات دور الـ16 من جولة واحدة؛ حيث يتأهل الفريق الفائز إلى الدور ربع النهائي.

بدأ اللقاء متكافئاً بين الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق النصر البادئ بالتهديد عبر لاعبه فينسينت أبو بكر الذي تلقى تمريرة نموذجية من زميله عبدالفتاح عسيري؛ فسددها زاحفة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر (9).

                                                                   

وعاد أبوبكر للظهور من جديد حينما وضعته تمريرة البرازيلي أندرسون تاليسكا في مواجهة المرمى ونجح في إرسالها من فوق الحارس لتستقر في الشباك مسجلا هدف النصر في الدقيقة 11.

أولى فرص فريق تراكتور الإيراني كانت في الدقيقة 24 عبر أبو الفضل رزاقبور الذي جرب حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بسلام على مرمى الحارس وليد عبدالله.

وكاد أليسكا أن يضيف الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 35 حينما سدد في المرة الأولى كرة قوية ارتدت من الدفاع، أتبعها بتسديدة ثانية تعامل معها حارس تراكتور محمد رضا بنجاح.

وتصدى محمد رضا لتسديدة خطيرة جاءت بواسطة لاعب النصر عبدالفتاح عسيري قبل أن تواصل الكرة طريقها وترتد من العارضة إلى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 41.

                                                                             

وواصل النصر أفضليته مع بداية الشوط الثاني، وبعد ثلاث دقائق فقط على انطلاقته أنقذ حارس تراكتور مرماه من هدف محقق حينما تصدى لتسديدة أبو بكر من داخل منطقة الجزاء ليحافظ على آمال فريقه بالعودة في اللقاء.

وغلف الهدوء معظم دقائق الشوط الثاني حتى جاءت الدقيقة 83 حينما سدد لاعب تراكتور سامان ناريمان كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح حارس النصر وليد عبدالله.

وجرب أكبر إيماني حظه بالتسديد من بعيد لكن وليد عبدالله كان لكرته بالمرصاد (89)، رد عليه أبو بكر بتسديدة مماثلة أبعدها الحارس الإيراني (90)، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية التي أعلنت عن تأهل النصر إلى الدور ربع النهائي.

 

وكان النصر قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للسد القطري و7 للوحدات الأردني و5 لفولاد الإيراني.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *