المحليات

أمانة المدينة تطلق خدمة المستكشف الجغرافي

المدينة المنورة- البلاد

أطلقت أمانة منطقة المدينة المنورة خدمة المستكشف الجغرافي للمدينة المنورة، التي تم تدشينها تجريبياً عبر البوابة الرقمية (webgisstg.amana-md.gov.sa).

ويستعرض المستكشف الجغرافي، اشتراطات البناء وحدود المخططات السكنية، وقطع الأراضي المعتمدة، بالإضافة إلى قطع الأراضي غير المنظمة، وطبيعة استخدامات الأراضي، والمحاور التجارية (الشوارع التجارية)، والإشارة إلى مواقع الخدمات التجارية، وحدود النطاق الجغرافي للأحياء السكنية إلى جانب استعراض حدود النطاق العمراني للمدينة المنورة.

وتعد الخدمة الاسترشادية الجديدة إحدى الممكنات الالكترونية التي تقدمها الأمانة للمستفيدين للاستعلام عن الخدمات البلدية، واشتراطات البناء بالإضافة إلى الاشتراطات البلدية المختلفة، فضلاً عن تقديم حزمة متنوعة من المعلومات الجغرافية من خلال الخرائط الرقمية التي تعتمد على المصورات الجوية المحدّثة والدقيقة للمدينة المنورة.

وتهدف في مرحلتها الأولى، إلى توفير المعلومات الاسترشادية حول اشتراطات البناء، وتهيئة منصة إلكترونية تخدم مختلف القطاعات الخدمية والمرافق العامة، وتعزيز الاستثمارات في القطاعات المستهدفة، وتقديم خدمات معرفية واسعة للمستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *