المحليات

40 متحدثا في المؤتمر الدولي للصيدلة الإكلينيكية

الرياض- واس

عقدت الجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية مؤتمرها الدولي الأول، أمس، بحضور مساعد وزير الصحة الدكتور محمد العبد العالي، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هاشم الجضعي، والأمين العام لهيئة التخصصات الصحية الدكتور أيمن عبده، وذلك في فندق كراون بلازا آر دي سي في الرياض.

ويُعد هذا المؤتمر الذي يستمر ليومين الأول للجمعية ويتضمن مشاركة أكثر من 40 متحدثاً من مختلف دول العالم، كما يتضمن انعقاد ورش عمل وملصقات بحثية تستهدف الصيادلة الإكلينيكيين والممارسين الصحيين وغيرهم من الطلبة والمهتمين بهذا المجال، كما يتخلله العديد من الجوائز البحثية والمسابقات العلمية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أحمد الجديع أن المؤتمر يهدف إلى بحث مواءمة الصيدلة الإكلينيكية في المملكة، واستعراض لأهم التحديات التي تواجهها هذه المهنة، وتسليط الضوء على دور صيادليتها في مواجهة الأوبئة والجوائح، مشيراً إلى أنه سيقدم خلال المؤتمر عدة جوائز من ضمنها جائزة أفضل باحث مبتدئ وأفضل باحث خبير وجائزة أفضل بحث منشور خلال هذا العام وجائزة أفضل إنجاز على الصعيد المهني.

يذكر أن الجمعية هي الأولى من نوعها عربياً، وتأسست على يد نخبة من الصيادلة الإكلينيكيين السعوديين. وتهدف إلى الريادة المهنية في المجال الصحي، والاستفادة من التجارب والخبرات ببناء وتوفير المصادر العلمية لضمان الاستخدام الأمثل للعلاجات الدوائية والإسهام في نشر ثقافة الوعي الدوائي في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *