الأولى الرياضة

4 أطنان من العسل للمطايا المشاركة في مهرجان الهجن

متابعة – حمودالزهراني
تستهلك المطايا المشاركة في مهرجان ولي العهد. للهجن، في قرابة الـ 4 أطنان من العسل الطبيعي.
ويهتم عدد كبير من الملاك بتغذية مطاياهم. بالعسل قبل الركض في الأشواط، لتحسين البرنامج. الغذائي ورفع نسبة الجلوكوز والحديد، حيث يتم. خلط العسل باللبن كغذاء صحي متكامل.

وتوقع عدد من الملاّك المشاركين في المهرجان. أن كل مطية تستهلك كيلوجراماً من العسل. خلال أسبوع، ويعد هذا المقدار كافياً لتجهيزها. قبل السباق بـ 10 أيام. وقال صالح بن محمد. الكربي: “المطية تستهلك يومياً أكثر من 100 جرام من العسل. وتخلط لها هذه الكمية مع الحليب لمدة. أسبوع، من أجل تحسين الغذاء”.
وأضاف: “أفضل أوقات وضع العسل قبل الأشواط. بـ 10 إلى 15 يوماً، أو بعد التفحيم وبكمية أكبر تصل. إلى 300 جرام، وفق رؤية كل مالك. هجن، علماً أنه ليس الجميع له القدرة. على توفير العسل لمطاياه؛ كونه يستهلك ميزانية كبيرة”.

من جهته، أشار جابر العتيبي، إلى أن. كل مطية تستنزف تقريباً نحو كيلوجرام من العسل. وقال: “العسل غذاء مهم للمطايا، ويحظى بإقبال. كبير من الملاك على شرائه قبل المهرجان. لضمان تقوية المطايا وزيادة الفيتامينات لها، وأتوقع. أن نصف الهجن المشاركة تتلقّى العسل”.
في المقابل، كشف عبد الله الطلحي أحد باعة. العسل في الطائف، عن أن أسعار الكيلوجرام. الواحد للسمرة بـ 400 ريال، والسدرة بـ 350 ريالاً. وتتفاوت أسعار الكيلوجرام الواحد من العسل حسب. نوعيته، وقال: “منها ما يصل إلى 1000 ريال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *