المحليات

الفيصل يطلق الدورة السادسة لملتقى مكة الثقافي

جدة- البلاد

يطلق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، بمقر الإمارة بجدة، اليوم، الدورة السادسة لملتقى مكة الثقافي تحت عنوان “كيف نكون قدوة في العالم الرقمي” الذي يأتي استمراراً لموضوع الملتقى في الدورة الماضية، بعد النجاحات التي تحققت ونتج عنها أكثر من 611 مبادرة تقنية شاركت في تنفيذها الجهات الحكومية والأهلية والأفراد بالمنطقة، بالإضافة لتنفيذ العديد من البرامج التي تحقّق الاستفادة من التطورات الحديثة في الاتصالات وتقنيات المعلومات.

ويهدف الملتقى في دورته الحالية إلى بناء التواصل الإيجابي وإثراء المحتوى في الوسائط الرقمية، بالإضافة لدعم استخدام الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني لتطبيقات تعزز “مكة الذكية”، والإسهام في تفعيل دور الجامعات والجهات ذات العلاقة لإكساب المهارات الرقمية الحديثة وتسخيرها لخدمة المنطقة وسكانها وقاصديها.

ونتج عن برامج وفعاليات الملتقى خلال الدورة السابقة وموضوعها “كيف نكون قدوة في العالم الرقمي” مبادرات وبرامج تعزز مفهوم القدوة في العالم الرقمي كما شهد الملتقى إقامة مسابقة تحدي جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” ومسابقة بوابة مكة الرقمية للبحث والابتكار.

كما أسهم الملتقى في تحفيز الجهات والأفراد في المنطقة لإنشاء تطبيقات هواتف ذكية ومنصات إلكترونية رقمية واستقطاب علماء محليين دوليين في المجال الرقمي، إضافة إلى تنظيم 234 دورة تدريبية استفاد منها ما يزيد عن 46 ألفاً من أبناء المنطقة.
وأقيمت في أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي منافسات شاركت فيها فرق من الجامعات والكليات الجامعية بمحافظات المنطقة، وكرّم أمير المنطقة الفائزين فيها، واختتم الملتقى أعماله بإقامة معرض مشاريع منطقة مكة الرقمي.

من جهة أخرى استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة، أمس، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية فارس أسعد. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *