متابعات

90 % الإنجاز في نفق تقاطع التحلية مع المدينة بجدة

جدة – البلاد

أنجزت أمانة محافظة جدة نحو 90 % من أعمال مشروع تقاطع طريق الأمير محمد بن عبد العزيز “التحلية” مع طريق المدينة والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 240.393.735 ريالا وذلك ضمن مبادرات الأمانة التطويرية للخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة من خلال تحسين التقاطعات والارتقاء بشبكة الطرق والتي تعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

والمشروع عبارة عن تنفيذ نفق على طريق الأمير محمد بن عبد العزيز “التحلية” عند تقاطعه مع طريق المدينة المنورة (شرق – غرب) بطول 650 م يتضمن مسارين في كل اتجاه، ويهدف إلى استكمال خطة تحرير الحركة المرورية على الطريق بين الشرق والغرب وتقليل مراحل الإشارة إلى مرحلتين وكذللك تحسين مستوى الخدمة بالتقاطع السطحي وتقليل أزمنة التأخير ومدى انعكاسه على زمن الرحلة، بجانب تقليل ارتداد المركبات والتأثير السلبي على الاستخدامات المحيطة.

من جهة أخرى شرعت الأمانة بمشاركة الجهات ذات العلاقة،أمس، في إزالة مباني مخالفة أقيمت على أملاك الدولة ودون مستمسكات نظامية بحي الصواري امتداد شارع الملك فيصل في نطاق بلدية أبحر الشمالية.

وأوضح رئيس البلدية المهندس فهد الزهراني أن الفرق الميدانية وقفت على إزالة مباني مخالفة عبارة عن مبنيين مسلحين وسورين بمساحة اجمالية قدرها ٣٩،٣٦٦ م2 حيث تمت أعمال الإزالة بعد استكمال الإجراءات النظامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *