الإقتصاد

رفع مرونة سوق العمل العربي

القاهرة – البلاد

أكد اتحاد الغرف التجارية السعودية على أهمية تطوير خارطة طريق لرفع كفاءة ومرونة سوق العمل العربي في ظل تنامي ظاهرة البطالة في البلدان العربية وتفاقمها بسبب جائحة كورونا بما يساهم في تعزيز التعافي وخلق مزيد من فرص العمل.
وقال أمين عام الاتحاد الدكتور خالد بن عثمان اليحيى خلال أعمال الدورة 47 لمؤتمر العمل العربي بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث يترأس وفد ممثلي أصحاب العمل السعوديين المشارك في المؤتمر.

واستعرض أمين عام الاتحاد أمام المشاركين في المؤتمر إصلاحات وسياسات سوق العمل في المملكة وجهودها لمعالجة تداعيات كوورنا، من خلال نهج الشراكة بين القطاعين العام والخاص مما ساهم في الحفاظ على الوظائف وعزز مشاركة المرأة والشباب في قوة العمل في إطار دعم الدولة لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والعمل الحر والتحول إلى سوق العمل الرقمي ومواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل.

وشدد ” اليحيى” على أهمية المؤتمر وتوقيت انعقاده في ظروف استثنائية تفرضها الجائحة والموضوعات المهمة التي يناقشها بما في ذلك التوجه نحو الاعتماد على التكنولوجيا والتحول الرقمي والاقتصاد الأخضر وتأثير ذلك على سوق العمل وتوفير الوظائف، داعياً لدراسة هذه التحولات بصورة متعمقة وايجاد الحلول المناسبة للتعامل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *