الرياضة

العالم ينتظر قرار الفيفا في مصير مباراة البرازيل والأرجنتين

جدة – البلاد

لا يزال عشاق الكرة حول العالم ينتظرون قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول مصير مباراة السوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين ضمن تصفيات كأس العالم 2022، التي توقفت بعد دقائق فقط من انطلاقها؛ وذلك بسبب مخالفة بروتوكولات فيروس كورونا.
فلم يمضِ على بداية اللقاء سوى 5 دقائق حتى اقتحم ممثلون من السلطات الصحية الملعب، ما أدى الى جدل كبير دخل على إثره لاعبو الأرجنتين غرفة الملابس ولم يعودوا الى أرض الملعب ما أدى إلى توقف المباراة نهائياً.
وأصدر اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) بياناً على تويتر جاء فيه: “بقرار من الحكم، توقفت المباراة بين البرازيل والأرجنتين. تقدم الحكم بتقريره الى اللجنة التأديبية في فيفا (الاتحاد الدولي) الذي سيتخذ القرار بشأن الخطوات التالية التي يجب اتخاذها”.

تلاه بيان آخر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أكد فيه أن هذه المباراة التي تدخل ضمن إطار تصفيات مونديال 2022 “توقفت بقرار من الحكم” من دون الإشارة إلى ما إذا كانت ستقام في موعد آخر من عدمه.
والهدف من دخول السلطات الصحية كان المطالبة بسحب ثلاثة لاعبين من التشكيلة الأساسية للمنتخب الأرجنتيني نتيجة تواجدهم في إنجلترا في الأيام الـ14 الأخيرة التي سبقت وصولهم للبرازيل، وبالتالي يتوجب إدخالهم الحجر الصحي.
وطغت حالة من عدم اليقين بشأن وضع أربعة لاعبين أرجنتينيين محترفين في إنجلترا بعدما أوصت السلطات الصحية البرازيلية الأحد بإدخالهم الحجر الصحي قبل ساعات معدودة على بداية اللقاء.
وبعد مشاورات عدة بين مختلف الأطراف وبقاء المنتخب الأرجنتيني في غرف الملابس زهاء 3 ساعات، غادر أعضاء الأخير الملعب بعد حوالي ساعة من نظيره البرازيلي الذي استعاض عن المباراة بحصة تدريبية على أرضية الملعب، ثم طارت البعثة الأرجنتينية من مطار ساو باولو ووصلوا إلى بوينس آيرس بعيد منتصف الليل قبل التوجه مباشرة إلى مقر معسكر الفريق.

وعلق ميسي الذي شوهد بالقرب من نيمار، على الحادثة بقوله: “نحن هنا منذ 3 أيام، لماذا لم يأت مسؤولو الصحة في وقت سابق؟”.
أما مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني فقال: “لم نبلغ في أي وقت بأن اللاعبين الـ4 لا يحق لهم خوض المباراة. كنا نريد اللعب وكذلك البرازيليون”.

ووفقاً لوكالة المراقبة الصحية الوطنية البرازيلية، قدم لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز جيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو (توتنهام) والحارس إيميليانو مارتينيز (أرسنال) وإيميليانو بوينديا (أستون فيلا) “معلومات مغلوطة” عند دخولهم البرازيل.
وقالت وكالة المراقبة الصحية البرازيلية: إن دخول اللاعبين الأربعة الأراضي البرازيلية “يمثل خطراً صحياً، وأوصت السلطات الصحية المحلية (في ساو باولو) بأمر الحجر الصحي الفوري للاعبين الذين يُحظر عليهم المشاركة في أي نشاط والبقاء على الأراضي البرازيلية” بحسب البيان، مشيرة إلى أنها أخطرت الشرطة الفدرالية البرازيلية “لاتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور”.
وستكون المباراة التالية للبرازيل الجمعة ضد البيرو على أرضها، فيما تتواجه الأرجنتين مع ضيفتها بوليفيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *