متابعات

السديس يدشن مشروع تسجيل تلاوات أئمة الحرمين

مكة المكرمة-البلاد

دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ‏الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أمس الأول، مشروع تسجيل تلاوات أئمة الحرمين الشريفين للمصحف الشريف بحضور إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالله عواد الجهني، بالاستديو الصوتي الخاص بالحرمين الشريفين.

وقال السديس إن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جدير بها التفرد بمثل هذه الأعمال المباركة التي من شأنها نفع عامة المسلمين والاستفادة منها، بالإضافة إلى نشر الرسالة العلمية والتوعوية والإرشادية للحرمين الشريفين. وأكد أن هذا المشروع ما هو إلا بداية إلى العديد من الأعمال المماثلة له والتي تأتي بدعم القيادة الرشيدة.

من جهة أخرى ترأس معاليه بمكتبه، اجتماع اللجنة العلمية والتوجيهية في مكة المكرمة، حيث تم خلال الاجتماع الاستماع إلى المقترحات الرامية إلى دعم المجالات العلمية بما يخدم الحرمين الشريفين وقاصديهما، وتطوير الوسائل الكفيلة بتأدية دورها على الوجه المطلوب. وبين السديس أن الرسالة العلمية للحرمين الشريفين رسالة سامية، نسعى جاهدين لقطاف ثمارها؛ من خلال رؤية أثرها في الأمة الإسلامية، حيث إنها جاءت منبرًا للوسطية والتسامح، انطلاقًا من حرص قيادتنا الرشيدة -أيدها الله-. على صعيد آخر وجه معاليه، بتفعيل دور المراجعة الداخلية ومتابعة أعمالها وتفعيل الجولات التوثيقية ومراقبة سير العمل.

ويأتي التوجيه من حرصه على تسريع وتيرة العمل، ورفع مستوى الجاهزية الخدمات المقدمة، سعياً لتوفير أفضل الخدمات والسبل لراحة قاصدي الحرمين الشريفين، وفق تطلعات القيادة الرشيدة، حفظها الله، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه ضيوف الرحمن، واستشعار عظمة الزمان والمكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *