المحليات

مركز الملك سلمان يواصل خدماته الطبية باليمن ولبنان

الحديدة- تعز – بيروت- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته الإغاثية والطبية وحملات الإصحاح البيئي في اليمن ولبنان، ففي اليمن قدمت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة للمركز في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية لـ 3,734 مستفيداً، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 18 أغسطس 2021م.

وواصل المركز تنفيذ مشروعات الإصحاح البيئي في محافظة الحديدة، حيث قام المركز أمس الأول، بتوزيع حقائب النظافة الشخصية للنازحين في مخيمات الجشة وآل جابر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة ، استفاد منه 1,200 أسرة نازحة.
كما واصل مشروع مركز الأطراف الصناعية بمحافظة تعز بدعم من المركز تقديم خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق.

وجرى خلال شهر أغسطس 2021م، تقديم 1,154 خدمة وُزعت على 452 مستفيدا، بلغت نسبة الذكور منهم 63 % ونسبة الإناث 37 %، بينما شكلت نسبة النازحين 1 % والمقيمين 99 % من إجمالي المستفيدين.

وشملت الخدمات تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 220 مريضًا، وتضمنت تسليم وقياس وصيانة الأطراف، كما جرى تقديم خدمات العلاج الطبيعي لـ 232 مستفيداً، شملت جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية.


من جهة أخرى عبرت منفذ الوديعة الحدودي 11 شاحنة إغاثية مقدمة من المركز، تحمل على متنها 30 ألف كرتون تمور ، و245 طناً من المواد الإيوائية، متوجهة لمحافظات حجة، وشبوة، وتعز، ولحج، وحضرموت، وأبين.

وفي لبنان نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية 24 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من المركز.

وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية. ويأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي بمناطق اللاجئين والمجتمع المستضيف في لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *