الرياضة

الوحدة والقادسية خارجيا والبقية بين مصر والداخل

حائل – خالد الحامد

أنهت أندية دوري “يلو” للدرجة الأولى لكرة القدم تحضيراتها؛ استعداداً لضربة البداية، التي ستنطلق غدا الاثنين، بإقامة مباريات الجولة الأولى من المسابقة.
وتدرك الأندية أن الاستعداد البدني والغذائي السليم للاعبين داخل المعسكرات هو أول خطوات النجاح لكل نادٍ، لتحقيق طموحات جماهيره في موسم يتوقع له الجميع أن يكون الأصعب والأقوى، في ظل ارتفاع سقف طموحات كثير من الأندية للمنافسة على التأهل والصعود لدوري المحترفين، وظهورها بالمظهر المشرف في الموسم الرياضي الجديد، وترصد «البلاد» استعدادات الأندية لتحقيق أهدافها.

فقد بذلت تلك الأندية جهودًا جبارة لترميم فرقها لإعادتها للمنافسة والصعود، ونجحت في التعاقد مع عدد من اللاعبين المحليين، والمحترفين الأجانب.
وقد فضّل عدد من أندية دوري” يلو” للدرجة الأولى، تنظيم معسكراتها الإعدادية للموسم الجديد محليًّا.

واختارت 5 أندية جمهورية مصر العربية لإقامة معسكراتها، وتوزعت مقراتها بين القاهرة العاصمة، والإسكندرية والإسماعيلية، وطار فريقان إلى أوروبا وتحديدًا إلى صربيا وسلوفينيا، وهما ” القادسية والوحدة”
والأندية التي عسكرت داخليًّا هي: الخليج في الجبيل، العين في أبها، نجران وبيشة في نجران والمدينة المنورة، الكوكب في الرياض، جدة في جدة، العروبة في الجوف والقصيم، أحد في القصيم، هجر والجيل والشعلة في الأحساء، الدرعية في شقراء، الخلود في الزلفي.
أما الأندية التي عسكرت في مصر فهي: النهضة، الأخدود، الساحل، الجبلين، العدالة.

وسيكون هذا الموسم هو الموسم الأخير من المسابقة الذي يشارك به 20 فريقا، وذلك إثر إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم تقليص عدد الفرق إلى 18 فريقا ابتداء من الموسم القادم 2022-2023. وعلى ذلك سيهبط أصحاب المراكز الخمسة الأخيرة في الموسم الحالي إلى الدرجة الأدنى وتصعيد 3 فرق فقط من دوري الدرجة الثانية للموسم القادم.
وتنطلق المسابقة بإقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة الأولى غدا الاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *