الإقتصاد

تعزيز الاستثمار والخدمات اللوجستية بين المملكة وعُمان

مسقط – واس

أكد وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح حرص ورغبة الأشقاء العمانيين في تعزيز العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، من خلال دعم العلاقات وتنمية الفرص الاستثمارية المُتاحة لدى كلا الجانبين”. وقال في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها على رأس الوفد السعودي لسلطنة عمان،”إننا نسير معاً في نفس الاتجاه التنموي الصحيح، لتُحقيق طموحات وتوجيهات قيادة البلدين وآمال الشعبين الشقيقين”.

وشهدت الزيارة عقد الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال السعودي العماني، كما عُقد منتدى الاستثمار السعودي العماني، وتوقيع مذكرة تفاهم، بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، للتعاون في مجال تعزيز وتشجيع الاستثمار المشترك بين البلدين.
كما عقد الوزير لقاءات مع رؤساء عدد من الشركات العمانية الكبرى، في عدد من القطاعات الاستثمارية المختلفة، لبحث مشاريعهم القائمة في المملكة، والفرص الاستثمارية المتاحة لهم في المملكة، وشهدت الزيارة توقيع المجموعة الوطنية للاستزراع المائي، مذكرة تفاهم مع شركة تنمية أسماك عٌمان، المملوكة لجهاز الاستثمار العماني، كما وُقِّعت ثلاث مذكرات عمل إطارية بين شركاتٍ من القطاع الخاص من الجانبين السعودي والعماني، في قطاع تقديم وتسهيل الخدمات اللوجستية.

وعُقدت على هامش الزيارة ثمانية لقاءات مشتركة، بين كبرى الشركات السعودية ونظيراتها من الجانب العماني، بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة والسلطنة، ومناقشة المشروعات التي يمكن أن تحقق الشراكة والتكامل بين البلدين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *