المحليات

رسالة المملكة نشر مفاهيم الوسطية والاعتدال

البلاد – ياسر بن يوسف

أكد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الشيخ عواد بن سبتي العنزي، أن قدر المملكة العربية السعودية ورسالتها هي خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم، وتقديم الغالي والنفيس في سبيل خدمتهم، وأن حكومة المملكة تبذل قصارى جهدها في العناية بالمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، ومن ضمنها هذه البلاد الغالية على قلوبنا جميعًا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بالدعاة، بحضور الملحق الديني بسفارة المملكة بالهند المشرف على أعمال دعاة الوزارة بدولتي المالديف والنيبال الشيخ بدر بن ناصر العنزي.

وأكد العنزي أهمية الدور الذي يضطلع به الدعاة في حمل رسالة المملكة في نشر مفاهيم الوسطية والاعتدال التي قررتها الشريعة الإسلامية وكانت رحمة للعالمين، كما حث الدعاة على استشعار الأمانة التي تحملوها في الدعوة إلى الله وتبليغ رسالة الإسلام للناس، وتعليمهم دين الله عز وجل لا شك أنه ثقلها أكبر.

وأشار العنزي إلى حرص وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على أن يكون الدعاة على قدر من المسؤولية وأن يكونوا دعاة إلى الله سبحانه لا ينطوون تحت طائفة أو حزب أو تكتل، وبعيدين عن الغلو والتشدد والتطرف، كما أوضح أن الجهود التي تقدمها الوزارة تسهم في نشر عقيدة التوحيد ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحة المستمدة من كتاب الله سبحانه وتعالى، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، والدعوة لمنهج الوسطية والاعتدال، ونبذ مظاهر العنف والغلو والتطرف.

من جهة أخرى رأس العنزي وفد المملكة في الاجتماع الرسمي لبحث الترتيبات لافتتاح جامع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، بمقر وزارة الخارجية في جمهورية جزر المالديف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *