الرياضة

١٧٠ ناديا يتنافسون على كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية

الرياض-البلاد

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن انطلاق كأس المملكة للأندية الإلكترونية الذي يجتمع فيه جميع الأندية السعودية. وقد انطلق ابتداء من أمس حتى 2021/10/9 في 3 مدن مختلفة وهي الرياض والدمام وجدة.
وتأتي المنافسة التي تضم الأندية الرياضية السعودية تفعيلاً لبنود دعم الرياضات المختلفة لاستراتيجية دعم الأندية التي أعلن عنها سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وستكون آلية تقسيم الجوائز بعدد النقاط التي يحصدها كل ناد، وتم تحديد قيمة كل نقطة ب 320 ألف ريال.

ويضم الكأس 5 منافسات مختلفة وهي CS:GO , DOTA 2 , Rainbow Six Siege , PUBG Mobile , Rocket League وتقام على نسختين حيث تبدأ النسخة الأولى 2021/8/26 حتى 2021/9/11 والنسخة الثانية تبدأ في 2021/9/16.
هذا قال سمو رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان : “نهدف في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية إلى تطوير نظام المنافسات في المملكة وخلق سلم منافسات شامل يمكن جميع الراغبين من الاحتراف في هذا المجال. و هذه البطولات ما هي إلى طريق نحو مستقبلنا المشرق الذي لا يسمو إلا بتمكين المواهب وتطوير اللاعبين من الاحتراف.”
ويأتي انطلاق هذه البطولة ضمن استراتيجية دعم الأندية الحكومية التي أطلقتها وزارة الرياضة وتشجيعاً للبحث عن المواهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *