المحليات

خالد بن سلمان ونائب وزير الدفاع الروسي يوقعان اتفاقية للتعاون العسكري

الرياض- البلاد

وقعت المملكة وروسيا الاتحادية اتفاقية للتعاون في المجال العسكري في مدينة كوبينكا الروسية، في إطار سعي الحكومتين المستمر إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يشجع إلى السلام والاستقرار الدوليين.

ومثّل حكومة خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع فيما مثل حكومة روسيا الاتحادية نائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول اليكساندر فومين.

وحضر مراسم التوقيع من الجانب الروسي وزير الدفاع شويجو سيرجي ومن جانب المملكة عدد من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين في وزارة الدفاع.

وكان سموه قد التقى قبيل توقيع الاتفاقية بوزير الدفاع الروسي وناقشا المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
كما التقى سموه برئيس صندوق الاستثمارات المباشر الروسي السيد كيريل ديميترف وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية لروسيا الاتحادية للمشاركة في المنتدى العسكري التقني الدولي “آرمي- 2021”.

كما التقى سموه، أمس، برئيس الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني ديمتري شوغايف والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغاندانوف ورئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوماليونيد سلوتسكي.

وجرى خلال الاجتماعات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومجالات التعاون العسكري والدفاعي، إلى جانب بحث آخر المستجدات والتطورات في المنطقة، والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقد غادر سموه والوفد المرافق له مساء أمس، روسيا الاتحادية متوجهًا إلى المملكة وكان في وداع سموه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي ومحافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا عبدالرحمن بن عبدالعزيز الأحمد والمستشار العسكري لوزير الدفاع اللواء طلال العتيبي والملحق العسكري السعودي لدى روسيا العميد سعد الكثيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *