متابعات

استشاري: المورينجا تعالج أمراض الضغط والسكري

 الرياض ـ البلاد

أكدت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، توضيحاً هاماً بشأن مرض السكري، لافتة إلى أن عدم الإصابة بالسكري لا تعني أن الشخص سليم، بل قد يكون في مرحلة ما قبل السكري وهي مرحلة يرتفع فيها مستوى السكر في الدم أعلى من الطبيعي وأقل من الإصابة، حيث يكون معدل السكر في الدم 100 – 125ملغم

ونصحت بضرورة “إتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة 5 أيام في الأسبوع، والمحافظة على وزن صحي مع أهمية الابتعاد عن اللحوم المصنعة والمشروبات المحلاة”. من جانبه أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، حقيقة تأثير المورينجا على القلب. وقال الدكتور النمر عبر حسابه بموقع تويتر: «سُئِلتُ عن المورينجا: هي مكمل غذائي يدّعي من يُسوّقه أنه سحر الحياة في الطب الشعبي الأفريقي وأنه يعالج تقريبا كل الأمراض (سكر، ضغط، ربو، كوليسترول، وأمراض مناعية، ضعف جنسي، فيروس كورونا)».
وأضاف: «أمّا ما يخص القلب فإن الدراسات العلمية لم تثبت فاعليته كعلاج أو كوقاية في الإنسان حتى تاريخه».

يذكر أن المورنجا أو الشجرة المعجزة كما يطلق عليها البعض تقي من هشاشة العظام وخاصة للنساء فوق سن الـ 45, فإن احتواء الأوراق على كمية كبيرة من الكالسيوم سهل الامتصاص يعالج مشكلة هشاشة العظام ويقويها ويزيل أوجاع العظام ويساعد في التحام العظم في حالة الكسور والنمو السريع للأسنان والعظام عند الأطفال.

كما تعالج الأنيميا على أشكالها المختلفة وذلك لتوفر الفيتامين B12 والحديد بكمية كبيرة داخل أوراق المورينجا وتعمل على توازن مستوى السكر بالدم وهو مجرب وفعال جدا لمرضى السكر،و تناول أوراق المورينجا يوازن الكولسترول في الدم إلى مستواه الطبيعي .
كما تقي من النقرس والتهاب المفاصل وهي فعالة جدا ومجربة وتقوي يقوي جهاز المناعة بشكل كبير.ويتم تناول اوراق المورنجا مثل السبانخ مع السلطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *